13 أبريل، 2024 7:03 ص
Search
Close this search box.

بمشاركة 300 دار نشر .. “معرض العراق الدولي للكتاب” يستعد للانطلاق خلال أيام

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أعلنت “وزارة التجارة”، اليوم الثلاثاء، عن وضع “الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية” العراقية اللمسات الأخيرة لافتتاح “معرض العراق الدولي للكتاب”، والذي سيقام للمدة من 9 إلى 19 كانون أول/ديسمبر الجاري 2020، على أرض “معرض بغداد الدولي” وتحت شعار: (هلا بالكتاب).

وقال مدير عام الشركة، “سرمد طه سعيد”، في بيان، إن: “الملاكات الفنية التابعة للشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية؛ وضعت اللمسات الأخيرة لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب، الذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون من خلال تهيئة قاعات رقم (3 – 4 – 5 – 6 – 7) بمساحة إجمالية (6680م2)، كما تم منح الشركة المنظمة مساحات مكشوفة تم استغلالها من خلال إنشاء خيمة معرضية فيها تقدر بمساحة (1000م2)”.

وأضاف “سعيد”، أن: “القسم الفني في شركة المعارض، قام كذلك بتهيئة القاعات والحدائق والنافورات من خلال إجراء أعمال صيانة منظومات الكهرباء والتبريد، وتهيئة المجمعات الصحية والمرافق الخدمية الأخرى”.

وأوضح أنه: “في إطار تطبيق تعليمات خلية الأزمة للحد من انتشار فايروس (كورونا) قامت الشركة بتهيئة أبواب التعفير للزائرين ونصب منظومات تعقيم وتعفير هي الأحدث على مستوى العالم في القاعات المعرضية”.

ومن الجدير بالذكر أن “معرض العراق الدولي للكتاب” سيشهد مشاركة أكثر من (300) دار نشر محلية وعربية وأجنبية، وهذا هو العام الأول الذي تستضيف فيه أرض “معرض بغداد الدولي” معرضًا ثانيًا للكتاب غير “معرض بغداد الدولي للكتاب”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب