13 أبريل، 2024 6:37 ص
Search
Close this search box.

أزمة أقلام الرصاص “7700” .. تهدد رسامو الرسوم المتحركة في اليابان !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

يفقد رسامو الرسوم المتحركة اليابانيون؛ إحدى أدوات تجارتهم، بعد أن قالت شركة “Mitsubishi Pencil”، هذا الأسبوع؛ إنها ستقلص مجموعة أقلام الرصاص الملونة التي تعمل لفترة طويلة.

ستقوم شركة “Mitsubishi Pencil” بتقليل خط (7700) من أقلام الرصاص الملونة الصلبة إلى تكرار أحمر واحد بدءًا من حزيران/يونيو 2021.

وتم حفظ الألوان الثلاثة التي سيتم قصها – البرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق الباهت – من عملية وقف أوسع، في عام 2015، بعد احتجاجات من صناعة الرسوم المتحركة.

وقالت “رابطة الرسوم المتحركة” اليابانية، في بيان: “خط (7700)؛ هو أداة لا غنى عنها لإنتاج الرسوم المتحركة، مع تأثير كبير على الأفراد والشركات المتوقع بنهاية الإنتاج”.

وتبنت صناعات “المانغا والأنيمي” الشهيرة، في “اليابان”، مجموعة متزايدة من الأدوات الرقمية، لكن العديد من الفنانين ما زالوا يضعون قلم الرصاص على الورق أثناء عملية الإنتاج كثيفة العمالة.

وقالت شركة “Mitsubishi Pencil”؛ إن مشاكل الشراء أدت إلى القرار، ورفضت متحدثة باسم الشركة الخوض في مزيد من التفاصيل، قائلة إن نقص المعروض من المواد الخام هو: “سر تجاري”.

وقالت إن الشركة، التي يعود تاريخها إلى ثمانينيات القرن التاسع عشر، لا تكشف عن أرقام مبيعات أقلام الرصاص، مضيفة: “لقد تمتعنا بطلب ثابت من مجموعة أساسية من المستخدمين في صناعة الرسوم المتحركة.”

وتهيمن الرسوم المتحركة التقليدية في “اليابان”، على عكس الرسوم المتحركة على الكمبيوتر، التي روجت في استوديو “ديزني بيكسار”.

وقال “ناويا ناغاتسوما”، صاحب الجيل الحادي عشر من متجر “القرطاسية”، في “طوكيو”؛ أن (7700)  لم يُعد يبيع.

ولا تزال أعماله، التي تعود إلى قرون عديدة؛ تحمل أقلام الرصاص الحمراء (7700)، والتي كانت تحظى بشعبية لدى المهندسين المعماريين لصياغة المخططات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب