6 أبريل، 2024 8:01 م
Search
Close this search box.

أحدث صالون ثقافي مصري.. ب”مركز التعليم البيئي بحديقة حيوان الجيزة”

Facebook
Twitter
LinkedIn

 

خاص: إعداد- سماح عادل

تشهد الساعات القليلة القادمة تدشين أحدث صالون ثقافي مصري تحت إشراف ورعاية مؤسسة “باراديس للثقافة والإعلام والفنون”، والذي تقيمه ب”مركز التعليم البيئي بحديقة حيوان الجيزة”.

وقد صرح الشاعر “الجميلي شحاتة”، رئيس مجلس أمناء المؤسسة ل(كتابات)، أن:” “باردايس للثقافة والإعلام والفنون” مؤسسة تابعة لوزارة التضامن، مشهرة برقم 5820 بمدرية التضامن بالجيزة وتعنى بإقامة معارض الكتب والفنون التشكيلية، وتنظيم المهرجانات والاحتفالات الثقافية والفنية، ونشر الإبداع”.

وأضاف أن: “الصالون الجديد يحتفي بالقيمة الثقافية والفنية والإبداعية، حيث يستضيف خلال جلساته الشهرية كبار كتّاب مصر وممثلي فنونها وآدابها المختلفة، وأنه منذ خطوته الأولى يسعى إلى الاختلاف والمغايرة، بدءًا من اختيار المكان الذي يتوسط محافظتَي الجيزة والقاهرة قريبًا من جامعة القاهرة، رغبةً في التواصل مع الجماهير، وفي مكانٍ محتشد بقاعات ومتحف وتاريخ ثقافي كبير توارى زمنًا طويلا وراء تقليص قيمته في مجرد كونه حديقة للحيوان”.

وأكد “الجميلي شحاتة” أنه وجّه الدعوة إلى عدد من الشخصيات الفنية والأدبية والثقافية، ليشهدوا انطلاق أولى جلسات الصالون الذي سيجمع بين الأصالة والمعاصرة، كما أنه لن يقتصر على فنون النخبة، لكنه سيمتد في فعالياته إلى الاهتمام بالقضايا الشعبية وفنون التراث”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب