10 أبريل، 2024 1:54 ص
Search
Close this search box.

معرض كوبنهاغن للكتاب العربي.. تحت شعار “الكتاب صديق الغربة”

Facebook
Twitter
LinkedIn

 

 خاص: إعداد- سماح عادل

أطلقت اللجنة المنظمة لمعارض الكتاب في أوروبا، معرض للكتاب في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن باسم “معرض الكتاب يجمعنا”، بعد النجاح الذي حققته الدورتين الأولى والثانية من معرض ستوكهولم للكتاب. في الفترة ما بين 20 حتى 24 أكتوبر 2021. تزامنا مع عطلة الخريف المدرسية في الدنمارك.

نظمت المعرض، مؤسسة صفحات ناشرون وموزعون بالتعاون مع مؤسسة الكومبس الإعلامية، تحت شعار، “في القراءة حياة.. الكتاب صديق الغربة”.

أقيم المعرض بمشاركة آلاف الكتب من أشهر وأكبر وأعرق دور النشر العربية وشركات تعمل بالتوزيع في أوروبا تعرض كتباً في مختلف المجالات (الآداب، العلوم والتنمية البشرية، التاريخ، العلوم الاجتماعية، الدينية، الكتب التعليمية وكتب الأطفال).

صرح “علاء يعقوب” المدير التنفيذي، عن حجم الكتب التي عرضت بالمعرض: “تبعاً لحجم الصالة التي تصل لما يقارب 500 متر فإن المشاركين سيعرضون أهم وأكثر وأحدث الإصدارات التي لديهم والتي ستختار من حوالي 17 ألف عنوان متوفر لديهم”. وأضاف، أن موقع صفحات الذي جُهِّز لتكون بيئته الأساسية رافدة لمعارض الكتاب العربي من خلال بنائه على شكل منصات، لكلِّ دولةٍ منصة تضم دور النشر المتواجدة بكتبها في الموقع مما يسهل على القارئ الوصول للكتاب المطلوب ووفر المعرض أجهزة لوحية لتمكن الزائر من الاطلاع على الكتب المتوفرة والبحث عنها وطلبها فوراً من الموقع أثناء تواجده بالمعرض مع توفير خدمة الشحن المجاني فترة المعرض.

مؤكدا: “نأمل أن يفي المعرض بمتطلبات الجالية العربية حيث أن العاصمة الدنماركية تفتقر لمثل هذه الفعاليات الكبيرة”، وعبر عن تفاؤله بالدورة الأولى من حيث أعداد الكتب والتنظيم والإدارة.

البرنامج الثقافي..

أوضح “أحمد الدبش” مسؤول النشاط الثقافي عن البرنامج الثقافي الخاص بالمعرض، أن اللجنة الثقافية تواصلت مع الشخصيات الثقافية والجمعيات والمؤسسات الفكرية وأعدت برنامجا يتضمن ندوات وفعاليات لمناقشة القضايا الفكرية والتاريخية والأدبية وتلك المتعلقة بعالم الكتاب والنشر، بالإضافة لأمسيات شعرية وحفلات توقيع كتب.

يذكر أن مؤسسة الكومبس قامت ببث الفعاليات للمعارض التي أقامتها صفحات ناشرون وموزعون عبر شبكاتها الإعلامية. والتي ساهمت تغطيتها بتحقيق زيارات كبيرة للمعارض والإضاءة على المشهد الثقافي بأوروبا.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب