7 أبريل، 2024 5:46 ص
Search
Close this search box.

“رضا طارش”.. أداء مميز ورحيل مفاجئ

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص: إعداد- سماح عادل

“رضا طارش” ممثل عراقي شهير.

التعريف به..

ولد بالعراق عام 5 يوليو 1968. كانت بدايته الفنية في 1997 في مسرحية “جذور الطيب”، شارك في الفيلم السينمائي «أحبيني» عام 2018.

شارك في عدد من المسلسلات أبرزها مسلسل “غرامي شرطي وحرامي” عام 2018، ومسلسل “باكو بغداد” عام 2019، ومسلسل “حامض حلو” عام 2019. آخر أعماله الفنية لهذا العام 2023 هما مسلسل “دهن حر”، و”حامض حلو” الموسم الرابع.

وفاته..

تعرض لوعكة صحية ودخل مستشفى الديوانية التعليمي بالعراق، حتى وافته المنية عصر اليوم الأحد 25 يونيو 2023.

تسببت وفاته في حالة من الحزن على رحيله، على الساحة الفنية العربية، وبين الجمهور المتابع لأعماله، خصوصا وأن العراق ودعت منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الفنان “فلاح إبراهيم”، وبعده بساعات، يرحل الفنان “رضا طارش” البالغ من العمر “55 عاما” ونشرت نقابة الفنانين العراقيين نعي وفاته عصر يوم وفاته.

الفن..

بدأ حياته مع الفن في عمر صغير، واستطاع أن ينمي موهبته بالاحتكاك بعمالقة الفن العراقي، إلى أن وضع أقدامه بشكل قوي على الساحة الفنية، فقدم مجموعة من الأعمال الدرامية التي لا تنسي، وكان لديه المقدرة على مواصلة درب العطاء الفني المتميز، لكن تدهور حالته الصحية أدت إلى وفاته، حتى رحل اليوم عن عالمنا، بعد مسيرة حافلة من الإبداع والفن والجمال.

ترك “رضا طارش” إرثا فنيا ضخما، حيث قدم العديد من الأدوار المميزة في الدراما العراقية والخليجية. ومن بين أشهر أعماله التلفزيونية “الحريم السود” و”جرح الزمن” و”الميزان”، ولعب دورا مهما في مسلسل “المراجل” الذي تم عرضه في رمضان عام 2021.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب