ذات مرة في العراق

الثلاثاء 19 أيار/مايو 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

عرض: جورج منصور
كتاب للدكتور ريناد منصور والمخرج جيمس بلوميل يتحول الى مسلسل تلفزيوني على قناة بي بي سي
(ذات مرة في العراق)
-تاريخ تراجيديا معاصرة-
صدر حديثا عن دار نشر هيئة ألاذاعة البريطانية، كتاب مشترك من تأليف الدكتور ريناد منصور- الخبير في شؤون العراق، والمخرج البريطاني المعروف جيمس بلوميل- احد اهم صناع الافلام الوثائقية، يباع حاليا في المكتبات ومن خلال التسوق الألكتروني من دور نشر عديدة منها بنكوين وأمازون الأمريكيتين.
في تعريف الكتاب تقرأ: في الحرب، لا يوجد نصر سهل.
عندما غزت القوات الامريكية، العراق في عام 2003 للإطاحة بنظام صدام حسين، توقع معظم الناس تحقيق نصر سهل. بيد ان الغزو كان خطأ ومقامرة خطيرة، ومازالت عواقب وتداعيات الغزو تؤثر الى اليوم على حياة الملايين من الناس سواء في العراق أو في الغرب. وبسبب الغزو ظهرت “الدولة الإسلامية”، وتزايدت حدة الإرهاب واشتد العنف في الشرق الأوسط، وزادت الهجرة الجماعية، وغير ذلك.
وقد قام المخرج بلوميل الحائز على جوائز عالمية، بتجميع شهادات حية من أولئك الذين عانوا من أهوال الغزو ومن الجنود والصحفيين على الأرض في العراق، وكذلك من العائلات الأمريكية التي فقدت فلذات اكبادها، سواء ابناءها او بناتها، واكتوت بنار الغزو وتبعاته، وتحويلها الى فيلم وثائقي.
وستعرض شاشة قناة (بي بي سي) البريطانية قريبا، الفيلم الوثائقي من خلال سلسلة حلقات تلفزيونية، تستند على الوقائع والاحداث والشهادات الواردة في الكتاب، الواقع في (416) صفحة من القطع المتوسط.



الكلمات المفتاحية
ذات مرة في العراق

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.