10 فبراير، 2024 3:07 م

برعاية “رشيد” .. “النجف” تحتضن معرض الكتاب الدولي الثالث بمشاركة دور النشر المحلية والعربية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات “معرض النجف الدولي للكتاب” بنسّخته الثالثة برعاية رئيس الجمهورية؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، وبمشاركة عشرات من دور النشر المحلية والعربية ومؤسسات حكومية وخاصة.

وقالت منصات إخبارية محلية؛ إن “معرض النجف الدولي للكتاب”؛ بدورته الثالثة، انطلق اليوم بحضور رئيس الجمهورية؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، بمشاركة كل من: “وزارة السياحة والثقافة والآثار”، و”وزارة النفط”، و”اتحاد الناشرين العراقيين”، و”البنك المركزي العراقي”، و”غرفة تجارة النفط”، وجامعة “المستقبل”.

وانطلقت فعاليات المعرض اعتبارًا من اليوم وتستمر لغاية الـ 18 من الشهر الجاري؛ بمشاركة مجموعة من دور النشر ومؤسسات الطباعة والنشر.

وقال رئيس الجمهورية في كلمته؛ خلال افتتاح “معرض الكتاب في النجف”، إن: “العراقيين في أصعب الظروف وتحت حكم أشد النظم دكتاتورية بطشًا وقساوة لم يتركوا القراءة ولم يُغادروا الكتاب”.

وأضاف رئيس الجمهورية أن “النجف” عرفت حركة الطباعة والنشر مبكرًا، للفترة ما قبل تأسيس الدولة العراقية الحديثة، وشيّدت فيها أول مطبعة بخارية قبل أكثر من قرن”، مبّينًا أن: “النجف اليوم تشهد نهضة علمية وفكرية وحركة نشر أقل ما يُقال عنها إنها متميزة تُبشر بريادة تنويرية تسّرنا جميعًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب