القدرة العسكرية الاسرائيلية – 2017

الأحد 12 آذار/مارس 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اعداد /د.رأفت حمدونة
أصدر مركز الأسرى للدراسات اليوم الأحد دراسة محدثة بعنوان ” للقدرة العسكرية الاسرائيلية 2017 ” وشملت التعريف بالجيش وقانون التجنيد وأحدث الأسلحة البرية والجوية والبحرية الاسرائيلية .
وشدد معد الدراسة د. رأفت حمدونة على أهمية الوعى بمستجدات القدرة العسكرية والتكنلوجية لدى اسرائيل ، الغائبة عن المشهد ، ولربما حتى داخل المؤسسات الأمنية العربية الرسمية ، والشعور بالفجوة والتفوق منقطع النظير .
وأضاف إنه من المهم جدا وضع الإنسان الفلسطينى والعربى بعناصر التحدى مع اسرائيل رغم مرارة المقارنة واتساع الفجوة العسكرية والتكنلوجية ، كونها تسير بوتيرة سريعة في ظل التراجع العربى على الصعيد الأمنى والعسكرى والجبهات الداخلية ، الأمر الذى يحتاج
للمسؤولية والجدية والوعى والإدراك للمستجدات .
وأضاف أن الدراسة ليست أكاديمية بمضمونها البحثى والمنهجى ، بل تم اعدادها بشكل يخدم الفكرة ، كونها اعتمدت على مواقع الكترونية محدثة ، وتمنى على الأكاديميين والمختصين والخبراء بالاعتماد والبناء على هذه الدراسة والتوسع بها منهجياً قدر المستطاع لتحقيق
الفائدة المرجوة .



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.