أمسية ثقافية عن الكتابة للمسرح المدرسي واستضافة “فالح حسين العبد الله”

الجمعة 20 تشرين ثاني/نوفمبر 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

 

خاص: كتابات

أقام منتدى أدب الأطفال في اتحاد أدباء العراق- أمانة الشؤون الثقافية.. أمسية ثقافية استضافت فيها الكاتب المسرحي والسيناريست “فالح حسين العبد الله” للحديث عن الكتابة للمسرح المدرسي، وأهميتها في تنشئة جيل واعي وصالح لبناء مجتمع واعد. وقدم الضيف “فالح العبد الله” شرحا وافيا عن تجربته في مسرح الطفل، ثم عن نشاطه المتعلق بالمسرح التربوي المدرسي الذي قارب ربع قرن، نال فيها مراتب متقدمة في المهرجانات والمسابقات المسرحية الوطنية.

وأجاب الضيف عن أسئلة واستفسارات المتابعين مباشرة على الهواء، وكانت الأسئلة أو المداخلات تغني الموضوع المطروح وتزيل بعض الالتباسات المتعلقة بعمل المجاميع المسرحية الطلابية. وأهم ما أشار إليه المحاضر “فالح حسين العبد الله” ضرورة ايلاء الأنشطة أهمية كبرى لأنها تسهم في تكوين شخصية الطفل وتهيئه للنجاح في المهام المستقبلية التي تناط به، وبالتالي يكون عنصرا فاعلا في بناء الوطن، وهي الغاية الكبرى.

كذلك الاهتمام بالمواضيع التي يتناولها المسرح المدرسي وتبسيطها، مع المحافظة على القيم الجمالية والتربوية مستعينا بتجربته العملية في هذا المجال.

ومما يشار إليه أن الكاتب “فالح حسين العبد الله” حصد جوائز كثيرة في المهرجانات المسرحية منها: أفضل عمل مسرحي متكامل ثلاث مرات، وأفضل نص خمس مرات (اثنان منها مناصفة)، ومرتين أفضل مخرج وجميع الأعمال من تأليفه، وهو الآن يعكف على كتابة نصوصه للأطفال ليطبعها في مجموعتين ليكون ثالث إصدار له بعد كتابه (مسرحيات مشاكسة) عام 2007.

https://www.facebook.com/iraqiwritersunion/posts/1493457997517296

 



الكلمات المفتاحية
الكتابة للمسرح المدرسي

الانتقال السريع

النشرة البريدية