حكام العالم الجدد

الخميس 03 تشرين أول/أكتوبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

تأليف: جون بيلجر

نبذة الناشر: إن المشاهد الثلاثة التي سجلها هذا الكتاب لا تشكل سوى الفصل الأول من هذه التراجيديا العبثية التي لا يدري أحد كيف ستتعاقب فصولها. هل ستمكن حكام العالم الجدد من فرض الهيمنة على العالم، والمنطقة العربية في مقدمته وعلى رأسه؟ هل سينتهي الأمر بانتصار القطب الأوحد، وفرض هيمنته المنفردة على الكون بأسره؟ هل ستكون هذه هي نهاية التاريخ، وانتصار الحضارة الغربية في صراعها، لتكتسح أمامها كل ما أقمته شعوب العالم من حضارات هلى امتداد تاريخها؟ وهل سيكون هذا هو ختام المسرحية ونهايتها، أم أن قوى العالم ستلم شملها من جديد، لتواجه هذه القوة الطاغية الباغية، وتكون لحظة تحليق ذلك الطائر الجارح المفترس في الذروة العليا من الفضاء هي ذاتها اللحظة التي تؤذن بسقوطه، وانسدال الستار عليه، وهو يعاني الهزيمة المريرة التي يلقاها – عادة – جميع الطغاة ؟
تأليف: الكاتب والصحفي الأسترالي جون بيلجر ترجمة : إسماعيل داوود دار النشر : دار مصر المحروسة عدد الصفحات : 249 صفحة
جون بيلجر – جون ريتشارد بيلجر هو صحفي أسترالي مقيم في لندن. منذ السنوات الأولى لعمله مراسل حرب في فيتنام، كان بيلجر ناقدًا قويًا للسياسة الأمريكية والبريطانية الخارجية، والتي اعتبرها مدفوعة من البرنامج الإمبريالي. وقد انتقد بيلجر أيضًا معاملة بلده الأصلي للأستراليين الأصليين وممارسات وسائل الإعلام الرئيسة. وفي وسائل إعلام المملكة المتحدة المطبوعة، ربطته علاقة طويلة الأمد مع صحيفة دايلي ميرور، كما كان يكتب عمودًا نصف شهري في مجلة نيو ستيتسمان. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حكام العالم الجدد ❝ الناشرين : ❞ دار مصر المحروسة ❝ ❱

Loader Loading...
EAD Logo Taking too long?

Reload Reload document
| Open Open in new tab

تحميل [7.63 MB]



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.