التفاوض من موقعين غير متكافئين

الأحد 24 شباط/فبراير 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

تأليف: فيللس بِك كريتك
تعريب: بشرى ملكة
يناقش هذا الكتاب الصراعات التي يكون فيها بعض المشاركين في أوضاع غير مواتية، وهي حالات غير متكافئة يكون فيها ضمان العدل والإنصاف غير مؤكد، أو غير متوقع. وعندما تواجهنا مثل هذه الأوضاع تجدنا نأمل في إيجاد تسوية توصلنا إلى حل للنزاع، ولكننا لا نستطيع ذلك في أغلب الحالات، إلا أنه هناك مجالات لاستجابات محتملة لهذا الوضع. ويقدم هذا الكتاب مجموعة من الأفكار حول هذه الحالات. وهي أفكار شخصية وعملية بزغت من تجار المؤلفة (فيللس بك كريتك) في الحياة، وهي تجسيد لوجهات نظرها، فهي لم تضع هذا الكتاب بالطريقة الأكاديمية التقليدية، وإنما قصدت أن تدون سجلاً من الدروس العقلانية من تجاربها الحياتية في المفاوضات غير المتكافئة.، لكي تساعد العقول المتفتحة إلى الحقيقة، وتثبط المناورات والتلاعب، وذلك من خلال طرائق عشرة تحدد فيها، على شكل بناء، التفاوت والتباين والظلم والاختلاف.
إن هذا الكتاب المثير والملهِم، يقدم بدائل للحلول والسبل التي تعالج الأمور بانحياز وظلم، ويقدم الأدوات الناجعة في سبيل إعادة هيكلة سبل التفاوض.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نشر سنة 2001
492 صفحة
مكتبة العبيكان



الكلمات المفتاحية
التفاوض موقعين غير متكافئين

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.