23 أكتوبر، 2024 11:41 م
Search
Close this search box.

نائب يدعو الى معالجة مشاكل البيئة في البلاد من خلال اعادة وزارة البيئة

نائب يدعو الى معالجة مشاكل البيئة في البلاد من خلال اعادة وزارة البيئة

تواجه البيئة العراقية مشاكل لاتعد ولاتحصى في مقدمتها فقدان وغياب المشاريع الاستراتيجية التي كانت ضمن طموحات وزارة البيئة (الملغية)،الا ان دمج هذه الوزارة بوزارة الصحة وضع هذه المشاريع ادراج الرياح ،حيث لم يعد بالامكان تجاوز هذه المشاكل الا من خلال عودة هذه الوزارة الى عملها السابق ،فمهة تحسين البيئة العراقية بحاجة الى جهود كبيرة واعداد قوانين وتشريعات حكومية جادة بهذا الخصوص،فقد دعا في هذا السياق النائب عن دولة القانون عباس البياتي، الجمعة، الى معالجة الواقع البيئي في البلاد ومشكلة الجفاف التي تضرب عموم المحافظات.

وقال البياتي في تصريح صحفي خاص ان”البيئة العراقية بحاجة الى جهود حقيقية لتنشيطها لانها في وضع لايحسد عليه “.

واضاف ان”تعثر البرامج البيئية سببه حالة التقشف العام، لهذا لابد من تفعيل هذه البرامج خلال الفترة المقبلة لانتشال الواقع المزري بهذا الجانب”، موضحا ان”الاصلاحات التي ادت الى الغاء وزارة البيئة جاءت وفق مطالب الجماهير الا ان هذه الوزارة مهمة وعملها مطلوب بشكل يومي”.

وتابع ان”الحكومة تعمل على تحسين البيئة من خلال رصد تخصيصات مالية لاتسد حاجة المشاكل التي تعاني منها”، مبينا ان”الجفاف لاسيما في الاهوار وعموم المحافظات يعد مشكلة بيئية كبيرة ولابد من معالجتها في اقرب وقت قبل استفحالها”.

وكانت جميعات ومنظمات واتحادات حكومية وغير حكومية قد دعت الى اعادة وزارة البيئة لاهميتها بهذا الجانب ،لان البلاد قد تتعرض الى نكسة لاسيما وان التلوث البيئي يهدد ملايين العراقيين.

أحدث المقالات