23 أكتوبر، 2024 11:51 م
Search
Close this search box.

قائد شرطة كربلاء يتوعد عناصر شرطة المحافظة بالاعتقال في حالة مشاركتهم بتظاهرات الجمعة

قائد شرطة كربلاء يتوعد عناصر شرطة المحافظة بالاعتقال في حالة مشاركتهم بتظاهرات الجمعة

.. في خطوة غريبة ومستهجنة توعد قائد شرطة كربلاء قائد شرطة كربلاء اللواء غانم محمد الحسيني عناصر الشرطة في المحافظة باعتقالهم في حالة المشاركة في أي تظاهرة .

وقال الغانمي في اجتماع ضم كبار الضباط في قيادة شرطة المحافظة حسب مصدر مطلع ان”المتظاهرين يريدون اشعال الفوضى في المحافظة ويجب الحذر منهم “.

واضاف ان”عناصر الشرطة يجب ان يحترموا القوانين وعدم المشاركة في أي تظاهرة وفي حالة المشاركة سيتم اعتقاله وطرده من سلك الشرطة”.

واشار الى ان”المتظاهرين اغلبهم مندسون ويسعون الى اسقاط المنظومة الدينية وجلب شخصيات علمانية “.

وكان الحسيني قد امر مؤخرا عناصر شرطته بالدوام يوم الجمعة دون استثناء وعدم منحهم أي اجازة للحيلولة دون مشاركتهم في التظاهرات التي تخرج عادة بهذا اليوم”.

نشير هنا الى ان كلام الحسيني الذي نقلته وكالة(اصوات حرة) يثير السخط والغضب ويجب طرده منصبه لتحديه ارادة الشعب العراقي الذي يثور ضد الظلم والفساد

في غضون ذلك فرقت القوات الامنية التي يتزعمها الحسيني الجمعة بالقوة تظاهرة تابعة “للحشد الشعبي المدني” كانت تحاول اقتحام مبنى المحافظة، مبينا انها استخدمت الهراوات والمياه لتفريقهم، فيما اعتقلت بعض عناصر التظاهرة.

وقال مراسلون ان متظاهرين تابعين للحشد الشعبي المدني حاولوا، مساء اليوم، اقتحام مبنى المحافظة بالقوة واشتبكوا مع القوة المسؤولة عن حماية المبنى.

واضاف المراسلون أن القوات الامنية استخدمت الهراوات والمياه لتفريق المتظاهرين، فيما اعتقلت بعض المتظاهرين.

وكان الآلاف من أهالي محافظة كربلاء تظاهروا ، اليوم الجمعة، مطالبين بإقالة رئيس السلطة القضائية مدحت المحمود وشمول زعماء الكتل السياسية بخطة مكافحة الفساد، فيما وصفوا إصلاحات رئيس الحكومة حيدر العبادي بـ”غير الكافية”.

أحدث المقالات