23 أكتوبر، 2024 11:31 م
Search
Close this search box.

 جماعة تطلق على نفسها”حماة العراق”تهدد التظاهرات والصحفيين

 جماعة تطلق على نفسها”حماة العراق”تهدد التظاهرات والصحفيين

هددت جماعة تطلق على نفسها “حماة العراق”التظاهرات التي تطالب بحكم علماني شيوعي بعمليات انتقامية ،فيما وصفت الصحفيين الذي يغطون هذه التظاهرات”بالمخلوقات السائبة”وجب محاسبتها لانها تدافع عن شياطين الارض حسب قول البيان.

وقالت الجماعة في بيان مقتضب حسب وكالة /اصوات حرة / ان” ابطال العراق في البصرة الاشاوس هم الطلائع الاولى لتنظيف العراق من القاذورات والمياه الاسنة التي طفحت الى الشارع العراقي”.

واضاف ان”التظاهرات التي تطالب بحكم علماني وشيوعي ستنال عقابها الالهي لانها باتت مشروعا فاسدا وكافرا ومطية للصهيونية العالمية والغرب”.

وحذر البيان “الصحفيين الذين يغطون التظاهرات من مواصلة عملهم قائلا ان”هذه المخلوقات السائبة حيث لايحكمها دين او شرع وجب محاسبتها لانها تدافع عن شياطين الارض بحجة التغطية الاعلامية “.

وكشفت الجماعة انها”ستنشر اسماء الصحفيين المطلوبين لها والذين يغطون التظاهرات في وقت لاحق حيث من بينهم رؤساء صحف وفضائيات ووكالات انباء ومراسلون”.انتهى

من جهته ادان المرصد العراقي للحريات الصحفية التهديدات التي أطلقتها جماعة تسمي نفسها” أبطال العراق” ضد صحفيين في محافظة البصرة جنوب العراق على خلفية مشاركتهم في تظاهرات المدينة المستمرة منذ عدة أسابيع للمطالبة بالخدمات ودعم الإصلاحات الحكومية، ويحمل المرصد العراقي للحريات الصحفية الحكومة المحلية والقوى الأمنية في المحافظة مسؤولية الحفاظ على أرواح وسلامة الصحفيين الذين طالهم التهديد، ويستغرب المرصد من تصريحات نسبت لقيادات أمنية وصفت وسائل إعلام وصحفيين بالإرهاب على خلفية تغطية تلك التظاهرات.

ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية في محافظة البصرة أشار الى قيام مجموعة تطلق على نفسها تسمية” أبطال العراق” بتوزيع منشورات تتوعد فيها عددا من الصحفيين بالملاحقة والتصفية والضرب بحديد على أفواههم النتنة كما جاء في البيان، وبالحساب العسير متهمين أياهم بالتجاوز على رموز سياسية ودينية وهو مانفاه الزملاء الصحفيون، وأشاروا الى إلتزامهم بالمهنية والحياد دون إنحياز لطرف سياسي أو جهة ما، وأضاف إن الزملاء هم، بدر السليطي الذي يعمل في إذاعة المربد، ومنتظر الكركوشي الذي يعمل في إذاعة الأمل ووكالة عين العراق للأنباء، والزميل حيدر عباس الحلفي مراسل قناة الشرقية نيوز، والزميل شهاب أحمد ممثل جمعية الدفاع عن حقوق الصحفيين، وهم من أبناء محافظة البصرة.

أحدث المقالات