18 أكتوبر، 2024 9:19 ص
Search
Close this search box.

الحرومس والحلولس يحزنني كثيراً  هؤلاء حزب 

الحرومس والحلولس يحزنني كثيراً  هؤلاء حزب 

( الحرومس والحلولس )  . بالامس كانوا يشربون الخمرة ويتسكعون في الطرقات وتجدهم لصوص وقطاعي طرق . واصبحوا اليوم   ملالي  ودعاة دين ووعاض .ونجدهم اليوم يقولون ان المغنى حرومس والخمرة حرومس وحلق اللحية حرومس والمرأة بدون الحجاب حرومس ..
(لعد شنو  اللي عدكم حلولس أظن بس الجذب والبوك عدكم حلولس ) ! والطامة الكبرى انهم 
( يحرمون الخمرة ويحللون الرشوة ). وحينما  تتكلم معهم تجدهم يجادلونك بالالسن الحمقاء وطولة  اللسان وتجدهم سليطي اللسان في نقاشهم العقيم . ويقولون  لكٓ انت لاتمتلك اي معلومة عن الدين فانا امتلك مالاتمتلكة انت من علوم ومعرفة . هو كل ما قراءة من كتب
 ( الادعية الدينية )  فقط  . وتجدة يناقشك في أمور عقيمة اكل الدهر عليها وشرب . تجدة يكفر فلان ويحرم فلان وووالخ ..  وتجدة فيلسوفا حينما يتكلم معك . لا اعلم متى نتخلص من الجهل والتخلف .
اشهد اننا في ايام سادة في التخلف والجهل أفاق حتى على العصر الحجري    حرموا  ماحلله الله وحللوا ماحرمة الله  . والمصيبة الكبرى اغلبهم الذين تجدهم في محل ( الوِعاض ) لايمتلكون قيم ولا مبادئ .
نراهم سذج للغاية بينما العلمانيين واللبراليين والشيوعيين  يحرمون الرشوة جملةً وتفصيلا وابسط مثال لا اريد ان اتطرق الان الى السياسة  لكن لمثال بسيط جداً هل سمعتم لبرالي او علماني او شيوعي ارتشى  او اختلس اموال الدولة.
 لا والف لا لماذا؟ لانهم لايمتلكون شعارات دينية مزيفة انما يمتلكون القيم والمبادئ الاصيلة أما هم فيحللونها  وبفتاوى تجيز لهم هكذا اعمال .. يعتقدون هؤلاء ان الانسان المتدين فقط من يعزف عن سماع الاغاني وشرب الخمر . والمواظب على الصوم والصلاة . ونسوا  ان الاخلاق هي الاولاً وان الدين ثانيا .
كما قال الرسول : ( انما بعثت لؤتمم مكارم الإخلاق ) لم يقل انما بعثت لؤتمم رسالة الاسلام او انما بعثت  الى الصلاة والصوم . تجدة يذهب الى الحج  حتى يتباهى بين الناس  كي ينادوا(  حجي فلان  ) وانا اعلم جيداً الغالبية وليس الكل  ليس حباً بالله او بالكعبه ،  لكن هذا من باب الرياء لو كان في رضا وتقرباً الى الله لكان الاولى والاجدر ان يعطي نقود الاجرة الى العوائل الفقيرة . وكما قال الامام الصادق . قضاء حاجة مسلم خير من زيارة مكة. لكن السبب واضح للعيان رياء .. رياء..  ويحملون في طياتهم وجعبهم الطائفية مجرد ان يستمع الى شخص اسمة ينتمي الى الطائفة الاخرى  يصاب بالقشعريرة وكانه
 يستمع الى شيئا قبيحا . نعم  تنخرهم الطائفية بينما الله والرسول والأئمة والصحابة ينبذون الطائفية ومن يعمل بها فهو خارج عن المثل العليا للدين الاسلامي .
اذن ايهما مطبق للدين  انت ام العلماني  ايهما يحرم ماحرمة الله انت ام العلماني  ايهما يتكلم بالطائفية  انت ام العلماني ايهما يحلل الرشوة انت ام العلماني  ايهما يتجنب النميمة والنفاق والغيرة والحسد انت اما العلماني  .
انا هنا لا اشمل الاسلاميين  لا بل اتكلم على ( المتأسلمين  الجدد ) من كلا الفريقين . اعرفوا حجمكم  واعرفوا من  انتم ومن هو العلماني . العلماني يحمل  العلم والمعرفة والحكمة والثقافة والقيم والمبادئ . التي  لاتحملونها انتم  قط ورب الكعبة . فالچموا افواهكم عن الثرثرة .

أحدث المقالات