28 سبتمبر، 2024 5:20 ص
Search
Close this search box.

ايران؟ على العراقيين مرشح فرض و الوزراء رئاسة من المالكي ابعاد كيف

ايران؟ على العراقيين مرشح فرض و الوزراء رئاسة من المالكي ابعاد كيف

الاتحادية المحكمة لدى نيابية ككتلة كيانه سجل المالكي. بالنسبة المقبولة النتجية الى يتوصل لم التحالف اذا يعني هذا مرشحها الاكبر الكتلة لتقديم المحددة المدة من الاخيرة اللحظات في الوطني التحالف من ينسحب سوف فأنه للمالكيالوزراء مجلس للرئاسة. و السنة مع شكلي تكتل ولو لتشكيل كافي وقت الاحرار و المواطن اما يكون لن سوف بهذاالاكراد.

دون الوزراء لمجلس الاكبر الكتلة مرشح مسألة حل و المالكي ابعاد بالامكان”يعيالش الصف شق” اتفاق حتى والتالي بالشكل ذلك و مكوناتها:

الانتخابات دخل الذي الوطني المؤتمر رئيس هو و الوزراء مجلس برئاسة للفوز المرشحين من اصلاً هو الجلبي احمدالمواطن بكتلة. بمقعد فاز الذي الوطني المؤتمر من الوحيد هو و.

الـ بحدود قوامه شكلي تحالف تشكيل منهم الطلب و رادالاك و السنة الى الذهاب الجلبي لاحمد يمكن120 يسجل نائبالبرلمان في كيان كأكبر الاتحادية المحكمة لدى. المحكمة لدى مسجل غير شكلي الوطني التحالف يبقى الاثناء هذه فيمكوناته من اي انسحاب دون من الاتحادية.

الجديدة عدداً الاكثر النيابية الكتلة ترشح(اكراد و ةسن) ولكن الاحرار و المواطن مرشح بالاصل هو والذي مرشحها بشكل”سري” الوزراء مجلس لرئاسة الجلبي احمد. معادلة اما يكون العراق و جديد من الاوراق كل تخلط سوف هنا او اكبر كتلةك الاتحادية المحكمة لدى الوطني التحالف تسجيل امام الباب لفتح المالكي ترشيح سحب اما هي و جديدةالوزراء مجلس رئاسة مسجل الغير التحالف خسارة.

لكل الانتخابي الاستحقاق حسب المناصب يوزعون و البرلمان الى الاكراد و السنة يذهب نفسه بترشيح المالكي اصر انكليهما و الاحرار او المواطن حصة من الجلبي احمد يكون و كتلة.

المجال هذا في جداً مرنة سياستها وستصبح الواقع الامر امام نايرا يضع سوف الامر هذا حدث لو: كل ايران ستسخر رئاسة الوطني التحالف يخسر لا لكي النواب مجلس في الثقة الجلبي احمد نيل قبل المالكي مرشحها لسحب ايمكانياتهاالوطني التحالف من العراقيين بمرشح تقبل سوف و النواب مجلس.

الائتلاف بأن للقول المالكي حجة حتى (الصدر و الحكيم) للسنة ذهب قد الجلبي كون تبقى لن سوف الشيعة صف شق قدالشخصية بصفته الاكراد و

أحدث المقالات