27 أكتوبر، 2024 10:24 م
Search
Close this search box.

حول استغلال إسرائيل الأجواء العراقية لضرب إيران .. البرلمان يسأل السوداني ويستدعي وزير الدفاع !

حول استغلال إسرائيل الأجواء العراقية لضرب إيران .. البرلمان يسأل السوداني ويستدعي وزير الدفاع !

وكالات- كتابات:

تعتزم “لجنة الأمن والدفاع” في “مجلس النواب” العراقي، توجيه سؤال نيابي إلى رئيس الحكومة؛ محمد شيّاع السوداني”، حول استخدام الاحتلال الإسرائيلي الأجواء العراقية في ضرب عدد من الأهداف الإيرانية.

وقال عضو اللجنة؛ النائب “حسين العامري”، لوسائل إعلام محلية، إن: ” لجنة الأمن والدفاع النيابية؛ عقدت اجتماعًا رفضت به استخدام الأراضي والأجواء العراقية لضرب إيران”.

وأضاف “العامري”؛ أن: “اللجنة ستوجه سؤالاً برلمانيًا إلى رئيس الوزراء؛ بصفته القائد العام للقوات المسلحة، بسبب انتهاك السيّادة العراقية من قبل القوات الأميركية التي استخدمت الأجواء العراقية لضرب إيران”.

وتابع: “نحن بدورنا نرفض انتهاك السيّادة ونرفض أيضًا بشكلٍ قاطع استخدام الأراضي والأجواء العراقية لضرب دول الجوار”.

في السياق؛ قال عضو “لجنة الأمن والدفاع” النيابية؛ النائب “مهدي تقي آمرلي”، في تصريحات صحافية، إن: “الطائرات الإسرائيلية استخدمت أجواء العراق في ضرب دول الجوار؛ وتُحاول جر العراق وتحويله إلى ساحة صراع إقليمي لتصفية الحسابات، وهذا أمر مرفوض جملة وتفصيلاً”.

وأضاف “آمرلي”؛ أن: “القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والعمليات المشتركة والدفاع الجوي؛ يجب أن يكون لهم قرار”، مبينًا أن: “البرلمان بصدد استضافة واستجواب وزير الدفاع وقائدي الدفاع الجوي والعمليات المشتركة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة