26 أكتوبر، 2024 6:26 م
Search
Close this search box.

تعليقًا على القصف الإسرائيلي لإيران .. الصدر: “ضعيف لا يستحق الاستنكار” ويطالب العراق بالرد !

تعليقًا على القصف الإسرائيلي لإيران .. الصدر: “ضعيف لا يستحق الاستنكار” ويطالب العراق بالرد !

وكالات- كتابات:

علق زعيم (التيار الوطني الشيعي)؛ “مقتدى الصدر”، اليوم السبت، على ضربة الاحتلال الإسرائيلي لـ”إيران”، معتبرًا أنها كانت ضعيفة، وأصغر من أن يتم استنكارها.

وكتب “الصدر”؛ في تدوينة له على منصة (إكس)، إن: “قصف الكيان الصهيوني للأراضي الإيرانية؛ وإن كان تعدّيًا على دولة مستقلة ذات سيّادة كاملة، وفيه تعدّ واضح للقوانين الدولية من قبل الكيان الإرهابي والدولة الداعمة له أميركا، إلا إنه أحقر وأصغر من أن يُسْتَنكر”.

وأضاف أن: “الرد الإسرائيلي، كان ضعيفًا، ويكشف عن مدى الإرتباك والقلق الشديدين اللذين يحيطان بالكيان وداعميه بسبب ثبات الموقف الإيراني على الممانعة”.

ودعا “الصدر”، الدول الإسلامية والعربية كافة وكل محبّي الإنسانية، إلى: “الضغط على قوى الاستكبار العالمي بوقف مجازره وإرهابه وقتله للأطفال والمدنيين والتعدّي على الدول المستقلة الآمنة وعلى القوانين الدولية وعلى قوات الـ (يونيفيل) والمستشفيات والصحافيين وما شاكل ذلك”.

وقال السيد “الصدر”؛ إن رد “الكيان الصهيوني” أحقر وأصغر من أن يستنكر ويكشف عن مدى الإرتباك والقلق الشديدين بسبب ثبات الموقف الإيراني، مشيرًا إلى أن التعدي على الأجواء العراقية واستعمالها في حربها الإرهابية أمر يستدعي من الحكومة العراقية الردع الدبلوماسي والسياسي السريع؛ وإلا شملها قانون تجريم التطبيع.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة