24 أكتوبر، 2024 7:34 م
Search
Close this search box.

انتخابات “برلمان كُردستان” .. المفوضية تعلن تسجيل قرابة 160 شكوى مع إبطال 208 آلاف صوت !

انتخابات “برلمان كُردستان” .. المفوضية تعلن تسجيل قرابة 160 شكوى مع إبطال 208 آلاف صوت !

وكالات- كتابات:

أعلن رئيس مفوضية انتخابات “إقليم كُردستان”؛ في “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”؛ “نبرد عمر”، اليوم الخميس، تسجيل قرابة: (160) شكوى، إضافة إلى إبطال أكثر من: (200) ألف صوت في “انتخابات برلمان إقليم كُردستان” بدورته السادسة التي جرت مؤخرًا.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع المتحدث باسم المفوضية؛ “إيسر ياسين”، ومع “وليد خالد”؛ مدير دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات بالمفوضية وعضو إدارة انتخابات “برلمان كُردستان”.

وقال “عمر”؛ خلال المؤتمر، إن المفوضية تلقت نحو: (160) شكوى لغاية الآن، مردفًا بالقول إن هذه الانتخابات التي جرت في “إقليم كُردستان” كانت ناجحة جدًا.

وأضاف أن: (6318) محطة اقتراع تم فتحها في الإقليم خلال الانتخابات، لم تكن هناك مشكلة فيها باستثناء: (26) محطة في “أربيل ودهوك والسليمانية”، مؤكدًا أن الأعمال جرت بشكلٍ ناجح جدًا.

وتابع بالقول إن: “نسبة المشاركة كانت مرتفعة بهذه الانتخابات مقارنة مع الانتخابات التي جرت في الإقليم في العام 2021″، مشيرًا إلى أن إجمالي الأصوات البطالة في انتخابات 2021؛ كانت نحو: (197) ألف صوت، وفي هذه الانتخابات كانت: (208) آلاف صوت.

من جهته؛ قال المتحدث باسم المفوضية؛ “إيسر ياسين”، خلال المؤتمر، إن المفوضية لغاية الآن لم تسجل “شكوى حمراء” في انتخابات “برلمان كُردستان” للعام 2024.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة