24 أكتوبر، 2024 7:30 ص
Search
Close this search box.

بسبب “وجبة برغر” .. “ماكدونالدز” تقتل وتصيب 50 شخصًا في 10 ولايات أميركية !

بسبب “وجبة برغر” .. “ماكدونالدز” تقتل وتصيب 50 شخصًا في 10 ولايات أميركية !

وكالات- كتابات:

توفي شخص وأصيب العشرات بسبب عدوى بكتيرية قولونية مرتبطة بسلسلة مطاعم (ماكدونالدز)؛ في “الولايات المتحدة الأمركية”.

وقال “مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”؛ في “الولايات المتحدة”، إن (49) شخصًا أصيبوا بالمرض بسبب (الهامبرغر) الذي يزن ربع باوند في (10) ولايات على رأسها “كولورادو”.

وانخفضت أسهم أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم بنحو: (6%) في تعاملات ممتدة، وقال أحد تجار الماشية إن تفشي المرض قد يضغط أيضًا على العقود الآجلة للماشية الأميركية؛ يوم الأربعاء، من خلال تهديد الطلب على لحوم البقر.

وأفاد جميع من تمت مقابلتهم كجزء من التحقيق في تفشي المرض؛ أنهم تناولوا الطعام في (ماكدونالدز) قبل بدء مرضهم، وذكر معظمهم أنهم تناولوا (همبرغر) ربع باوند، وفقًا لـ”مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”.

لم يتم تحديد المكون المحدد المرتبط بالمرض بعد، لكن المحققين يركزون على البصل الطازج المقطع وشرائح اللحم البقري الطازجة، حسبما قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وتم الإبلاغ عن معظم الأمراض في “كولورادو ونبراسكا”.

وقال “سيزار بينيا”؛ كبير مسؤولي سلسلة التوريد في (ماكدونالدز) “أميركا الشمالية”؛ في بيان: “تُشير النتائج الأولية للتحقيق إلى أن مجموعة فرعية من الأمراض قد تكون مرتبطة بالبصل المبشور المستخدم في ربع باوندر؛ والذي تم الحصول عليه من مورد واحد يخدم ثلاثة مراكز توزيع”.

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة