22 أكتوبر، 2024 5:58 م
Search
Close this search box.

في سرية تامة .. الـ”14″ الإسرائيلية تزعم جهوزية خطة ضرب إيران وإضافة ثأر نتانياهو إليها !

في سرية تامة .. الـ”14″ الإسرائيلية تزعم جهوزية خطة ضرب إيران وإضافة ثأر نتانياهو إليها !

وكالات- كتابات:

أفادت القناة (14) الإسرائيلية؛ بأن خطة الاحتلال الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني الصاروخي، صارت جاهزة، فيما أشارت إلى أنها تتضمن مهاجمة منازل مسؤولين إيرانيين، ردًا على: “محاولة اغتيال” رئيس وزراء الكيان؛ “بنيامين نتانياهو”، بطائرة مُسّيرة أطلقها (حزب الله) على منزله، شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل أيام.

وذكرت القناة العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز المخابرات الخارجية قدّما لرئيس الوزراء؛ “بنيامين نتانياهو”، ووزير دفاعه؛ “يوآف غالانت”، خطة الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنّته “إيران” مطلع الشهر الجاري.

وقالت إن الخطة التي لا يُعرف تفاصيلها إلا عددٍ قليل من المسؤولين، تتضمن خيارات واسعة لمهاجمتها، بما في ذلك المنشآت والنفطية، وأهداف عسكرية وحكومية، إضافة لمنازل المسؤولين الإيرانيين، كأهداف “اختيارية” ردًا على قصف منزل “نتانياهو”؛ في “قيساريا”، قرب “حيفا”.

وبيّن التقرير أن طياري سلاح الجو الذين سيُشاركون في الهجوم على “إيران”، سيعرفون التفاصيل والأهداف قبل وقتٍ قصير من تنفيذ العملية.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الهجوم قد يشمل مشاركة طائرات مقاتلة وطائرات تزود بالوقود، إضافة إلى احتمالية استخدام صواريخ بعيدة المدى.

وتوعد الاحتلال الإسرائيلي: بـ”رد فتاك وقوي” على “إيران”، في وقتٍ أعلن الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، أنه لا يؤيد مهاجمة أهداف نووية أو نفطية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة