22 أكتوبر، 2024 3:34 م
Search
Close this search box.

أميركا .. سلطات الأمن تعتقل 11 متظاهرًا مؤيدًا لـ”فلسطين” داخل جامعة “مينيسوتا” !

أميركا .. سلطات الأمن تعتقل 11 متظاهرًا مؤيدًا لـ”فلسطين” داخل جامعة “مينيسوتا” !

وكالات- كتابات:

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الثلاثاء، بأن الشرطة الأميركية اعتقلت: (11) متظاهرًا مؤيدًا لـ”فلسطين” تواجدوا في مبنى إدارة جامعة (مينيسوتا).

وقالت شبكة (سي. بي. إس) الأميركية؛ بأنه تم القبض على أحد عشر شخصًا بعد أن أصدر مسؤولو جامعة (مينيسوتا) تنبيهًا طارئًا بعد ظهر يوم الإثنين، قائلين إن المتظاهرين اقتحموا قاعة (موريل) في “مينيا بوليس”.

يقع المبنى، في حرم “إيست بانك”، وهو موطن للمقر الإداري للجامعة.

وزعم التنبيه أن المتظاهرين: “تسببوا في أضرار بالممتلكات وقيّدوا الدخول والخروج من المبنى”، ونصحوا الأشخاص بالداخل: “بالخروج بأمان” من المبنى على الفور إذا أمكن ذلك.

تم تنظيم احتجاج؛ يوم الإثنين، من قبل مجموعة طلاب جامعة (مينيسوتا) من أجل مجتمع ديمقراطي، والتي تدعو الجامعة إلى سحب استثماراتها من الشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي – وهو ما رفضه مجلس إدارة الجامعة في آب/أغسطس الماضي بعد أسابيع من المظاهرات المؤيدة لـ”فلسطين” في الحرم الجامعي.

تم تجهيز المحتجين بالخيام والإمدادات، وقالوا إنهم يخططون للبقاء حتى تتم تلبية مطالبهم. أظهر مقطع فيديو نشر على الإنترنت كراسي مكدسة أمام باب خارجي للمبنى.

وقال “ميرلين فان ألستين”؛ أحد منظمي المجموعة، قبل الاعتقالات: “نخطط للبقاء حتى يطردونا بالقوة. لن يغادر الأشخاص الموجودون بالداخل حتى يلبون مطالبنا أو يضطروا إلى المغادرة”.

يأتي هذا الحدث كجزء من موجة أوسع من الاحتجاجات المؤيدة لـ”فلسطين”؛ التي تحدث في العديد من الجامعات الأميركية. وكان المتظاهرون يشاركون في إقامة مخيم احتجاجي داخل حرم الجامعة، والذي تم تفكيكه لاحقًا من قبل السلطات. ورغم الاعتقالات، تستمر الحركة الاحتجاجية مع مطالبات الطلاب بالتضامن مع “غزة” ودعواتهم إلى انسحاب الجامعات من الاستثمارات في الشركات التي تدعم الكيان الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة