19 أكتوبر، 2024 7:42 م
Search
Close this search box.

في كركوك .. “التُركمانية” تتهم عنصرًا في “الوطني” باغتيال أحد مسؤوليها واقتحام منزل مسؤول بفضائية !

في كركوك .. “التُركمانية” تتهم عنصرًا في “الوطني” باغتيال أحد مسؤوليها واقتحام منزل مسؤول بفضائية !

وكالات- كتابات:

اتهمت (الجبهة التُركمانية) العراقية، اليوم السبت، أحد عناصر قوات (البيشمركة)؛ التابعة لـ (الاتحاد الوطني الكُردستاني)، بالضلوع في قتل مسؤولٍ لها؛ العام الماضي، في حين أفادت بتعرض منزل شقيق مدير عام فضائية (توركمن إيلي) في “كركوك” من قبل مسلحين، وقيامهم بالاعتداء على أسرته.

وقال رئيس (الجبهة التُركمانية)؛ “حسن توران”، في مؤتمر صحافي عقده اليوم في “كركوك”، إن الأجهزة الأمنية العراقية توصلت إلى هوية قاتل المسؤول الأمني السابق لـ (الجبهة التُركمانية) العراقية؛ والذي اغتيل العام الماضي، مبينًا أن القاتل اسمه: (هـ. ر. ط)، وهو منتسب في (اللواء 134) التابع لـ (الاتحاد الوطني).

وأضاف أن: “وزارة الداخلية العراقية؛ عممت بوثيقة رسمية إلى الجبهة تكشف فيها تفاصيل الجريمة التي نفذها المجرم”، مشيرًا إلى أن: “العمل جارٍ على اعتقاله وتقديمه للقضاء”.

ودعا “توران”؛ رئيس الوزراء، إلى التدخل للحفاظ على الأمن في “كركوك”، مردفًا بالقول إن: “هناك خروقات حدثت بالمحافظة يجب أن تقف عليها؛ ومنها قتل أحمد طاهر؛ المسؤول الأمني السابق لـ (الجبهة) ويجب القصاص من القتلة، وهناك خروقات أمنية حدثت تستهدف التُركمان”، حسّب قوله.

وتابع بالقول إن: “منزل شقيق مدير عام فضائية (توركمن ايلي) تعرض صباح أمس لاقتحام من قبل أربعة مسلحين، حيث قاموا بترويع أفراد العائلة، والاعتداء عليهم وتهديدهم، في محاولة يائسة لترويع العائلة والمدير العام للفضائية”، مضيفًا أن المعتدى عليه يعمل موظفًا في مؤسسة إعلامية حكومية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة