17 أكتوبر، 2024 4:18 م
Search
Close this search box.

بعد تسجيل حالة مصابة .. “الصحة العالمية” تحذر من خطر تفشي الكوليرا في لبنان !

بعد تسجيل حالة مصابة .. “الصحة العالمية” تحذر من خطر تفشي الكوليرا في لبنان !

وكالات- كتابات:

حذرت “منظمة الصحة العالمية”؛ من أن خطر تفشي (الكوليرا) في لبنان: “مرتفع جدًا”، بعد تأكيد إصابة أولى بالعدوى البكتيرية الحادة.

وأشارت المنظمة إلى خطر انتشار (الكوليرا) بين مئات الآلاف من الذين نزحوا.

وقال ممثل “منظمة الصحة العالمية” في لبنان؛ “عبدالناصر أبو بكر”: “في حال وصلت فاشية (الكوليرا).. إلى النازحين الجدد، قد يكون انتشارها سريعًا”.

وأضاف “أبو بكر”؛ خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو، أن المنظمة التابعة لـ”الأمم المتحدة” حذرت؛ منذ أشهر، من أن المرض قد يعاود الظهور في ظل: “تدهور حالة المياه والنظافة” بين النازحين ومجتمعاتهم المضيفة.

ورُغم أنه جرى تطعيم النازحين في شمال “لبنان” مؤخرًا، حذر “أبو بكر” من أن مجموعات النازحين التي انتقلت من جنوب “لبنان” ومنطقة “بيروت” لم تكتسب أي مناعة ضد (الكوليرا) منذ ثلاثة عقود.

وكانت “وزارة الصحة” اللبنانية أفادت بالتثبت من حالة محتملة لـ (الكوليرا) لدى مواطنة لبنانية قصدت المستشفى؛ الإثنين، وهي تُعاني من إسهال حاد وتجفاف.

وأضافت الوزارة، أن المريضة من بلدة “السمونية”؛ في شمال “لبنان”، ولا يوجد تاريخ سفر عندها.

و(الكوليرا) عدوى حادة تسبب الإسهال وتنجم عن تناول أطعمة أو شرب مياه ملوثة ببكتيريا “ضمات الكوليرا”، وفق “منظمة الصحة”.

ويشهد “لبنان”؛ منذ 23 أيلول/سبتمبر 2024، غارات وحشية مكثفة من قبل الاحتلال الصهيوني تسببت؛ حتى الآن، باستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين، فضلاً عن نزوح أكثر من مليون لبناني ومغادرة عشرات الآلاف إلى خارج البلاد، مع دمار واسع في مدن عدة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة