17 أكتوبر، 2024 6:28 ص
Search
Close this search box.

انتخابات “برلمان كُردستان” .. المفوضية تعلن إنجاز متطلبات الاقتراع بنسبة 97% !

انتخابات “برلمان كُردستان” .. المفوضية تعلن إنجاز متطلبات الاقتراع بنسبة 97% !

وكالات- كتابات:

تواصل “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”؛ في العراق، استعداداتها لإجراء انتخابات “برلمان إقليم كُردستان 2024، في دورته السادسة، يوم الـ 20 من الشهر الحالي، إذ بلغت نسبة إنجاز المتطلبات ليوم الاقتراع: (97%)، بينما بلغ عدد شكاوى الحملات الانتخابية والطعون: (41) شكوى.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية لانتخابات برلمان كُردستان؛ “أيسر ياسين”، إن: “الاستعدادات جارية ومتواصلة على قدمٍ وساق لإجراء العملية الانتخابية لبرلمان إقليم كُردستان، المزمع إجراؤها يوم الـ 20 من الشهر الحالي، وإن جميع الأمور الفنية واللوجستية جاهزة لإجراء الانتخابات في يومها المحدد، وإن نسبة إنجاز المتطلبات ليوم الاقتراع بلغت: (97%)”.

وأضاف أن: “عدد الشكاوى للحملات الدعائية للمرشحين بلغ: (38) شكوى، منها: (03) في دهوك؛ و(14) في أربيل؛ و(21) في السليمانية، وكذلك عدد شكاوى المرشحين: (01)؛ وعدد الطعون: (02) في محافظة السليمانية”، مؤكدًا أنه: “بالتعاون والتنسيق مع مديرية البلديات في عموم محافظات الإقليم، يتم رفع العديد من صور المرشحين المخالفة للتعليمات وتغريمهم”.

وتابع “ياسين”، أن: “عملية فرز المواد والأجهزة الانتخابية في مخازن مكاتب المحافظات بدأت استعدادًا لتوزيعها بين مراكز الاقتراع في أيام الـ 15 – 16 – 17 من الشهر الحالي، بحسّب الخطة اللوجستية المعدة مسبقًا، وكذلك تم إجراء الورشة التدريبية للمستوى الثالث لموظفي الاقتراع في يوم التصويت”.

وأضاف أن: “عملية تسجيل وكلاء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات وشبكات المراقبة الانتخابية والمؤسسات الإعلامية المختلفة مستمرة في مقر المكتب، لغرض إصدار باجات الاعتماد للمشاركة في مراقبة وتغطية انتخابات برلمان الإقليم”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة