10 أكتوبر، 2024 6:15 م
Search
Close this search box.

نظرًا لزيادة الكثافة السكانية .. “الدلفي” يعلن توجيه السوداني بإكمال إجراءات استحداث محافظة “المدائن” !

نظرًا لزيادة الكثافة السكانية .. “الدلفي” يعلن توجيه السوداني بإكمال إجراءات استحداث محافظة “المدائن” !

وكالات- كتابات:

وجّه عضو “مجلس النواب” العراقي؛ النائب “علاء سكر الدلفي”، طلبًا رئيس مجلس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، يتضمن رفع المعامل الصناعية الملوثة للبيئة؛ والتي تُسبب انبعاثات سامة من مناطق: “الوحدة والنهروان وجسر ديالى” واستحداث محافظة “المدائن”.

ووفقًا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب؛ فإن الأخير خاطب “السوداني” لإخراج المعامل الصناعية من مناطق “قضاء المدائن” ونواحيه: “الوحدة والنهروان وجسر ديالى”، والتي تسبب انبعاثات سامة وروائح وأمراض انتقالية تؤثر على البيئة والمواطنين وتسبب ضررًا على حياتهم بما فيها “مدينة بسماية” والساكنين فيها.

وأضاف، أن رئيس مجلس الوزراء أوعز إلى “وزارة البيئة” لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تلك المعامل الموجودة وسط المدن السكنية.

كما أعلن؛ النائب “علاء سكر الدلفي”، عن إيعاز رئيس الوزراء إلى “وزارة التخطيط” وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، إكمال الإجراءات كافة لإدراج مشروع قانون استحداث “محافظة المدائن” بناءً على مخاطبته وفق كتاب رسمي.

وأوضح؛ أن مناطق “قضاء المدائن” الواسعة التي تُشكل ثُلث مساحة العاصمة؛ “بغداد”، شهدت توسعًا سكانيًا وعمرانيًا كبيرًا؛ خاصة مع وجود “مدينة بسماية” وإقبال المواطنين للسكن فيها؛ وكذلك العمل على إنجاز مشروع “مدينة علي الوردي” السكنية.

ولفت “الدلفي” إلى أن “المدائن” ستكون مركزًا لاستقطاب المدن التجارية والصناعية والسكنية؛ فضلاً عن وجود مشاريع حيوية يجري العمل عليها، مشددًا على استمرار متابعة تلك المشاريع وإنجازها؛ والتي من شأنها أن تخدم المواطنين وتلبي طموحاتهم.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة