10 أكتوبر، 2024 6:19 م
Search
Close this search box.

العد التنازلي لانتخابات “برلمان كُردستان” .. المفوضية تدعو للابتعاد عن خطاب الكراهية !

العد التنازلي لانتخابات “برلمان كُردستان” .. المفوضية تدعو للابتعاد عن خطاب الكراهية !

وكالات- كتابات:

أعلنت “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” في “العراق”، اليوم الخميس، إنجاز أغلب فقرات الجدول الزمني لانتخابات “برلمان إقليم كُردستان”؛ (الدورة السادسة).

وأوضحت في بيان؛ أنه مع بدء العد التنازلي ليوم الاقتراع المقرر في 20/ 10/ 2024، تدعو المفوضية الأحزاب والتحالفات السياسية والمرشحين المشاركين في العملية الانتخابية إلى دعم عملها والمساهمة في نجاح الانتخابات من خلال الالتزام بقواعد السلوك الانتخابي وضوابط نظام الحملات الانتخابية المعمول به بموجب نظام الحملات الانتخابية رقم (2) لسنة 2023.

وأعربت المفوضية في بيانها عن أملها بعدم تضمين الحملات الانتخابية أفكارًا تُثير العنف والكراهية أو الإساءة للمرشحين الآخرين والأحزاب المنافسة. كما أكدت على أهمية اتباع الطرق القانونية في تقديم الشكاوى والطعون، والابتعاد عن الأفعال وردود الأفعال السلبية بين المتنافسين.

وأشارت إلى أنها ستنظر في الشكاوى والطعون المقدمة وفق الأنظمة والآليات المعتمدة لديها، وبحيادٍ واستقلال تام.

وبهذه المناسبة؛ دعت المفوضية جميع شركاء العملية الانتخابية، بما في ذلك الناخبين والتحالفات والأحزاب السياسية والمرشحين والمراقبين والإعلاميين وجميع المعنيين بالشأن الانتخابي، إلى دعم عمل المفوضية والمساهمة في جهودها الرامية إلى تنظيم وإجراء انتخابات حرة وعادلة ونزيهة تحظى بثقة الجميع.

كما أكدت أنها تعمل بشكلٍ مهني وحيادي، وتلتزم بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع، مع هدفها الأساس في تحقيق العدالة الانتخابية والحفاظ على أصوات الناخبين.

وأعرب المفوضية عن أملها بأن تكون مخرجات هذه الانتخابات خطوة إضافية نحو مستقبل آمن وزاهر لشعب “إقليم كُردستان العراق”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة