9 أكتوبر، 2024 8:24 م
Search
Close this search box.

بعد نشر الاحتلال الإسرائيلي لصورة السيد “السيستاني” .. العراق يرفض المساس بمكانة مرجعيته ويحذر !

بعد نشر الاحتلال الإسرائيلي لصورة السيد “السيستاني” .. العراق يرفض المساس بمكانة مرجعيته ويحذر !

وكالات- كتابات:

رفضت الحكومة العراقية، اليوم الأربعاء، بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة المرجعية الدينية العُليا في “النجف الأشرف”، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي والعالمينِ العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، وذلك على خليفة نشر القناة (14) اليمينية الإسرائيلية، صورة للسيد “السيستاني”؛ باعتباره أحد أهداف خطط الاغتيال.

وذكر الناطق باسم الحكومة العراقية؛ “باسم العوادي”، في بيان، بعد أن أوغل “الكيان الصهيوني” بحرب “الإبادة الجماعية”، وارتكب الجرائم المفضوحة ضدّ الإنسانية، وممارسته علنًا القتل والعدوان في “غزة ولبنان”، يأتي الدور على وسائل إعلامه المحرّضة والعنصرية، في محاولة رخيصة للإساءة إلى صورة المرجعية الدينية العُليا.

وأضاف؛ الحكومة العراقية ترفض بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة مرجعيتنا، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي، والعالمينِ العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي، وتُحذر من خطورة هذه المحاولات المُستندة إلى خلفية فكرية عنصرية، وأسس أمعنت في الاستهتار بمقدّسات الشعوب، ما يُشجع على توسيع دائرة العدوان ويُعرض الأمن والسلم الدوليين إلى تهديد حقيقي.

وتابع، يُثبت “الكيان الصهيوني”، مرّة أخرى، بأنّه ليس سوى جماعة إجرامية تعتاش على اختلاق الأزمات، وتغذية العدوان والحروب، وتزداد عُزلتها يومًا بعد آخر، وما المواقف الشعبية والدولية في العالم الرافضة لسلوكه إلّا تأكيد لهذا المنحى العدواني.

وانطلاقًا من هذه الوقائع؛ دعت الحكومة العراقية – بحسب البيان – الأمين العام لـ”الأمم المتحدة”، ومجُمل المحافل الأممية والدولية، إلى رفض واستنكار كل ما يمسّ مشاعر المسلمين في العالم، ومحاولات النيل من الشخصيات ذات التأثير والاحترام العالمي.

وأوضح البيان؛ لقد بذل “العراق”، حكومةً وشعبًا، كلّ الجهود من أجل إيقاف الحرب، إلّا أن “الكيان” وحكومته المتطرفة، إضافةً إلى فشل المجتمع الدولي، قد تسبب بتفاقم الأوضاع، واليوم يُحاول نشر الإساءات للتغطية على الجرائم الواضحة، وهو ما نرفضه بالمجمل، ونعدّه عدوانًا خطيرًا، لن يُغير من موقف “العراق” الثابت والمبدئي إزاء كل القضايا المصيرية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة