9 أكتوبر، 2024 10:25 ص
Search
Close this search box.

لشهر أيلول الماضي .. “المالية” العراقية ترسل رواتب كُردستان خلال هذا الأسبوع !

لشهر أيلول الماضي .. “المالية” العراقية ترسل رواتب كُردستان خلال هذا الأسبوع !

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر عراقي مطلع، اليوم الثلاثاء، بأن “وزارة المالية” العراقية ستقوم بتحويل مستحقات رواتب شهر أيلول/سبتمبر الماضي؛ لموظفي “إقليم كُردستان” من “بغداد”؛ خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم صرفها فور وصول المبلغ.

ووفقًا للمعلومات المنشورة بمنصات إخبارية محلية؛ فإن “ديوان الرقابة المالية” و”وزارة المالية” في “العراق” أنهيا عملية تدقيق قوائم رواتب موظفي “إقليم كُردستان”؛ لشهر أيلول/سبتمبر 2024، ومن المتوقع أن يتم تحويل المبلغ المتبقي خلال هذا الأسبوع.

وأفاد المصدر أنه بعد تسلم الحكومة في “إقليم كُردستان” للمبالغ المالية من “بغداد”، ستقوم بدورها، بالتعاون مع الإيرادات الداخلية للإقليم، بالبدء في توزيع رواتب الموظفين.

في غضون ذلك صرّح عضو “مجلس النواب” العراقي عن محافظة السليمانية؛ “كاروان ميرويس”، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ (فيس بوك)، بأن “وزارة المالية” العراقية قامت بتحويل مبلغ يُقدر بتريليون دينار إلى “وزارة مالية إقليم كُردستان”.

ووفقًا لـ”ميرويس”، فإن هذا المبلغ مخصص لدفع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين والأمنيين لشهر أيلول/سبتمبر.

ويشهد ملف الرواتب في “إقليم كُردستان” توترات مستمرة بسبب تأخر إرسال المستحقات المالية من “بغداد”، الأمر الذي يؤدي إلى تأجيل توزيع الرواتب على الموظفين.

وقد تم التوصل إلى اتفاقيات سابقة بين حكومة “إقليم كُردستان” والحكومة الاتحادية لضمان استمرار الرواتب، إلا أن التأخير في إرسال المستحقات يظل مصدر قلق دائم للموظفين في الإقليم.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة