9 أكتوبر، 2024 12:23 م
Search
Close this search box.

“قانون أوباما” يكبل واشنطن وتل أبيب .. مركز دراسات إسرائيلي يزعم كيفية إسقاط النظام الإيراني !

“قانون أوباما” يكبل واشنطن وتل أبيب .. مركز دراسات إسرائيلي يزعم كيفية إسقاط النظام الإيراني !

وكالات- كتابات:

أكد مركز دراسات إسرائيلي، اليوم الإثنين، أن الانتقام الإسرائيلي من “إيران” يجب أن يوجه إلى منشآت “النفط”، وبالتالي سيتم إسقاط النظام في “إيران”.

وقال المؤرخ والمستشار الاستراتيجي الأميركي؛ “إدوارد لوتواك”، أن “أميركا” و”إسرائيل” لا تزالان تحت تأثير: “قانون أوباما”، والذي يتلخص بعدم الاندفاع لحرب مع “إيران”، خوفًا من تكرار خطأ “بوش” في “العراق”.

واعتبر أن “إيران” تعتمد بشكلٍ كبير على صادرات “النفط” في تمويل الجماعات المسلحة وتمويل جانبها العسكري، بينما تذهب الصناعات الأخرى والزراعة في تمويل الداخل الإيراني بشكلٍ فقير. بحسب مزاعمه.

واعتبر أنه في حالة فوز “كامالا هاريس”، فسوف يستمر رجال “أوباما” في إدارة “البيت الأبيض”، مما يترك نافذة ضيقة أمام التحرك الإسرائيلي ضد “إيران”، معتبرًا أن مهاجمة دولة ضخمة يبلغ عدد سكانها: (91) مليون نسمة مثل “إيران”؛ سيكون عملاً متهورًا لـ”إسرائيل” تحت أي ظرف ولأي سبب من الأسباب، لكن الهجوم على عائدات “النفط” التي يستخدمها النظام بشكلٍ أساس للبقاء في السلطة وتمويل حروبه، قد يؤدي حتى إلى الإطاحة بالنظام.

واعتبر أن هناك الكثير من المتغيرات المؤثرة في أي سيناريو للعمل الإسرائيلي وهذه النتيجة الناجحة لتبرير استخدام “الذراع الطويلة” لإسرائيل كما أطلق عليها “نتانياهو” في “الأمم المتحدة” قبل بضعة أيام.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة