3 أكتوبر، 2024 8:19 م
Search
Close this search box.

حول مزاعم تهديد السعودية لأعضاء المنظمة .. “أوبك” تكذب “وول ستريت جورنال” !

حول مزاعم تهديد السعودية لأعضاء المنظمة .. “أوبك” تكذب “وول ستريت جورنال” !

وكالات- كتابات:

نفت منظمة (أوبك)؛ ما زعمه مقالاً نشرته صحيفة (وول ستريت جورنال)؛ تضمن تصريحات لوزير الطاقة السعودي؛ الأمير “عبدالعزيز بن سلمان”، حول أسعار النفط.

وذكرت الأمانة العامة لـ”منظمة البلدان المصدرة للبترول”، في منشور في منصة (إكس)؛ أن المقال تحدث بشكلٍ غير صحيح ومضلل عن تصريحات لوزير الطاقة السعودي؛ الأمير “عبدالعزيز بن سلمان”، حذر فيها أعضاء في مجموعة (أوبك+) من احتمال انخفاض الأسعار إلى: (50) دولارًا للبرميل في حال عدم التزامهم بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها.

ودحضت الأمانة المقال؛ الذي ذكر أن وزير الطاقة السعودي حذر خلال مؤتمر هاتفي أعضاء في (أوبك+) من انخفاض محتمل في الأسعار إلى: (50) دولارًا للبرميل في حال عدم الامتثال للتخفيضات، وأكدت أنه لم يجر أي مؤتمر هاتفي ولم يُعقد أي اجتماع عبر الهاتف أو الفيديو منذ آخر اجتماع عقدته (أوبك+)؛ في 05 أيلول/سبتمبر الماضي.

وشدّدت أمانة المنظمة على أن كافة اجتماعات مجموعة (أوبك+) تعُقد بطريقة حضارية ومحترمة. وخلصت أمانة (أوبك) إلى أنه: “من المثير للقلق أن تنشر (وول ستريت جورنال) مثل هذا المقال، الذي لا يفتقر إلى الأخلاقيات الصحافية والمهنية فحسّب، بل يُظهر أيضًا عدم احترام صارخ لوزراء (أوبك+)”.

وقبل يومين نشرت صحيفة (وول ستريت جورنال) تقريرًا؛ زعمت أنه نقلاً عن مندوبين في مجموعة (أوبك+) أن وزير الطاقة السعودي؛ الأمير “عبدالعزيز بن سلمان”، حذر من انخفاض أسعار “النفط” إلى: (50) دولارًا للبرميل، ما لم تلتزم دول (أوبك+) بحدود الإنتاج المتفق عليها.

وادعت الصحيفة الأميركية عن ما وصفته بأنه أحد ممثلي (أوبك+) أن بعض دول المجموعة اعتبرت أن ذلك بمثابة تهديد مبطن بأن: “المملكة مستعدة لبدء حرب أسعار للحفاظ على حصتها في السوق؛ إذا لم تلتزم الدول الأخرى بالاتفاقيات”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة