3 أكتوبر، 2024 9:21 ص
Search
Close this search box.

خطوة استباقية لضمان رواتب الموظفين .. “البرلمان العراقي” يستعد لمناقشة “موازنة 2025” !

خطوة استباقية لضمان رواتب الموظفين .. “البرلمان العراقي” يستعد لمناقشة “موازنة 2025” !

وكالات- كتابات:

تستعد “اللجنة المالية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، للمباشرة بمناقشة جداول “موازنة 2025″، السنة الأخيرة من الموازنة الثلاثية، حيث من المفترض أن تبدأ مناقشة الجداول في مطلع تشرين ثان/نوفمبر المقبل، ومن غير المعروف ما إذا كان البرلمان سينجح بالمصادقة على الجداول قبل حلول العام الجديد، في حين لم ينجح بالتصويت على “جداول 2024″؛ إلا بعد انقضاء نصف العام وتحديدًا في حزيران/يونيو 2024.

وقال عضو “اللجنة الماليَّة”؛ النائب “محمد نوري”، إنَّ: “اللجنة جدَّدت التأكيد على أنَّ رواتب الموظفين مؤمَّنة بشكلٍ كامل لنهاية السنة الحاليَّة، ولا يوجد فيها تلكؤ”.

وأضاف أنَّ: “اللجنة تعمل من خلال اجتماعاتها مع أصحاب الاختصاص المالي في وزارة الماليَّة والبنك المركزي، على معالجة التأخّر الحاصل في تمويل تخصيصات المحافظات والمشاريع المستمرَّة، ومن أجل إطلاق حزم المشاريع في الأيام القليلة المقبلة”.

وأشار “نوري” إلى أنَّ: “اللجنة ستُباشر مناقشة جداول موازنة 2025؛ مطلع شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل، من أجل ضمان رواتب الموظفين وتخصيصات المشاريع والالتزامات الماليَّة الأخرى”.

وكان البرلمان قد صّوت على جداول “موازنة 2024″؛ وصادق عليها رئيس الجمهورية في حزيران/يونيو 2024، حيث بدأت الحكومة بالعمل وفق الجداول بوقت متأخر من العام؛ خصوصًا مع بروز إشكالية وجود: (03) نسخ مختلفة للجداول اكتشفتها الحكومة بعد خروج الجداول من البرلمان.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة