4 أكتوبر، 2024 8:26 م
Search
Close this search box.

النتائج خلال 48 ساعة .. السوداني يوجه بتحقيق لمعرفة الخرق الأمني بحادث قصف “فيكتوريا” !

النتائج خلال 48 ساعة .. السوداني يوجه بتحقيق لمعرفة الخرق الأمني بحادث قصف “فيكتوريا” !

وكالات- كتابات:

وجه القائد العام للقوات المسلحة العراقية؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية؛ “عبدالأمير الشمري”، بإجراء التحقيق الفوري لمعرفة أسباب الخرق الأمني بإطلاق عدد من صواريخ الـ (كاتيوشا) من منطقة “العامرية”؛ ليلة أمس.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة؛ اللواء قوات خاصة “يحيى رسول عبدالله”، في بيان، أن القائد العام للقوات المسلحة؛ “محمد شيّاع السوداني”، وجه وزير الداخلية بإجراء التحقيق الفوري لمعرفة أسباب الخرق الأمني بإطلاق عدد من صواريخ الـ (كاتيوشا) من منطقة “العامرية”؛ ليلة أمس، وإعلان نتائج التحقيق وتحديد المقصرين خلال (48) ساعة.

في السياق نفسه؛ أكدت “وزارة الداخلية”، اليوم الثلاثاء، المباشرة بإجراء التحقيق بحق القوة الماسكة للمنطقة في منطقة “العامرية”؛ بـ”بغداد”.

وتعرضت قاعدة (فيكتوريا)؛ في “مطار بغداد الدولي”، في وقتٍ مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، إلى قصف بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني “جهاز مكافحة الإرهاب”، والآخر قرب مدرج في المطار المدني.

كما أكدت مصادر أمنية؛ أن مصدر القصف تم عبر منصة في منطقة “العامرية”؛ غربي “بغداد”، كما تم تفعيل منظومة الدفاع الصاروخية الخاصة بالقاعدة للتصدي للقصف، لافتة إلى أن المنصة كانت في ساحة متروكة في منطقة “العامرية”، وتمكنت القوات الأمنية من تفكيكها وإبطالها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة