4 أكتوبر، 2024 6:19 ص
Search
Close this search box.

تحت ضغط العدوان الإسرائيلي .. “الأمم المتحدة” ترصد 100 ألف لبناني فروا إلى سورية !

تحت ضغط العدوان الإسرائيلي .. “الأمم المتحدة” ترصد 100 ألف لبناني فروا إلى سورية !

وكالات- كتابات:

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ “فيليبو غراندي”، اليوم الإثنين، أن أكثر من: (100) ألف شخص فروا من “لبنان” إلى “سورية”؛ بسبب الضربات الإسرائيلية، وأن تدفق اللاجئين لا يتوقف.

وجاء في منشور “مفوضية شؤون اللاجئين”؛ التابعة لـ”الأمم المتحدة”، أن: “عدد المواطنين اللبنانيين والسوريين الذين وصلوا إلى سورية من لبنان، هربًا من الغارات الجوية الإسرائيلية، وصل إلى: (100) ألف، ويستمر تدفق اللاجئين”.

وأفادت المفوضية، يوم الجمعة الماضي، أن أكثر من: (30) ألف شخص غادروا “لبنان”، خلال أسبوع واحد، بحثًا عن اللجوء في “سورية”.

وفي 23 أيلول/سبتمبر الجاري، أطلقت هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اسم (سهام الشمال) على العملية العدوانية التي بدأت في “لبنان”.

ومنذ الأسبوع الماضي، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي ضربات مكثفة على أهداف تابعة لحركة (حزب الله) اللبنانية في مناطق مختلفة من “لبنان”. كما تم تسجيل عدة غارات جوية مستهدفة “بيروت”، أسفرت عن تصفية قادة كبار في (حزب الله)، وكذلك الأمين العام للحزب؛ السيد “حسن نصر الله”.

وحتى الآن؛ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن غارات على عدة آلاف من الأهداف التابعة لـ (حزب الله). ويُشير المراقبون إلى أن الاحتلال الصهيوني لم يهاجم (حزب الله) بهذه الكثافة منذ “حرب لبنان الثانية”، عام 2006.

ويعلن الاحتلال الإسرائيلي رفض مقترح التسوية مع “لبنان” وسيواصل أعماله العسكرية؛ وأكثر من مليون إسرائيلي يفرون إلى الملاجيء بسبب صواريخ (حزب الله) المقاوم.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة