29 سبتمبر، 2024 8:31 م
Search
Close this search box.

بالـ”إف-35″ و85 قنبلة خارقة .. كيف اغتالت إسرائيل الشهيد “نصرالله” وخلفت حفرة عميقة ؟

بالـ”إف-35″ و85 قنبلة خارقة .. كيف اغتالت إسرائيل الشهيد “نصرالله” وخلفت حفرة عميقة ؟

وكالات- كتابات:

أظهرت مشاهد نشرتها وسائل إعلام؛ المكان الذي شهد عملية اغتيال الأمين العام لـ (حزب الله) اللبناني؛ السيد “حسن نصرالله”، حيث تضمنت تلك المشاهد حفرة عميقة ودمارًا واسعًا في تلك المنطقة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ السبت، تمكنه من اغتيال؛ السيد “نصرالله”، في غارة جوية الجمعة، شنتها مقاتلات إسرائيلية من طراز (إف-35) على موقع بمنطقة “حارة حريك”؛ في ضاحية “بيروت” الجنوبية، المعقل الرئيس لـ (حزب الله)، ولاحقًا أقر (حزب الله) باغتيال أمينه العام.

وحسّبما أظهرته تلك المشاهد؛ فإن الحفرة التي خلفتها الغارة عميقة جدًا مما يعكس قوة المتفجرات المستخدمة وقدراتها الخارقة للتحصينات.

كما أظهرت المشاهد تسوية عدد من المباني بالأرض، إضافة إلى استمرار آثار الدخان في بعض جنبات المنطقة المستهدفة.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ قالت إن طائرات من السرب (69) أسقطت نحو: (85) قنبلة خارقة للتحصينات تزن طنًا من المتفجرات، في عملية اغتيال السيد “نصرالله”.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية؛ أن المعلومات التي استخدمتها القوات الجوية جاءت من شُعبة الاستخبارات العسكرية، ولا سيما الوحدة (8200).

من جانبها؛ نقلت صحيفة (نيويورك تايمز)، عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إنه تم تتبع مكان الأمين العام لـ (حزب الله) لعدة شهور قبل عملية اغتياله، وإن قرار اغتياله اتُخذ الأسبوع الماضي؛ حين شعر القادة الإسرائيليون بتضاؤل فرص استهدافه واختفائه في مكان مختلف.

ووفقًا للمسؤولين الإسرائيليين فقد تم التخطيط لعملية اغتيال السيد “نصرالله”، خلال الأسبوع الجاري.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة