29 سبتمبر، 2024 2:17 م
Search
Close this search box.

من “طائرات مجهولة” .. قصف يستهدف مواقع “المقاومة” على الحدود العراقية واستشهاد 12 شخصًا !

من “طائرات مجهولة” .. قصف يستهدف مواقع “المقاومة” على الحدود العراقية واستشهاد 12 شخصًا !

وكالات- كتابات:

قال المرصد السوري، فجر الأحد، بوقوع انفجارات استهدفت مواقع لفصائل من (المقاومة الإسلامية في العراق)، في “البو كمال ودير الزور” على الحدود العراقية.

وقال المرصد: إن جهة الاستهداف أو المستهدفة لم تُعرف على الفور، أو حجم الخسائر، لكنه لفت إلى أن الاستهداف تم عبر ضربات جوية.

وأفاد مسؤول أمني عراقي، فجر الأحد، إن قصفًا جويًا استهدف تواجدًا لكتائب (سيد الشهداء) على الحدود بين “العراق وسورية”.

وقال المسؤول؛ لوسائل إعلام محلية، إن المعلومات الأولية المتوفرة وقوع إصابات نتيجة القصف الذي يُرجح أنه عبر طيران مُسّير إسرائيلي.

وكان المرصد السوري، أفاد بوقوع انفجارات استهدفت مواقع لفصائل مسلحة مقربة من “إيران”، في “البو كمال ودير الزور” على الحدود العراقية.

وقال المرصد: إن جهة الاستهداف أو المستهدفة لم تعرف على الفور، أو حجم الخسائر، لكنه لفت إلى أن الاستهداف تم عبر ضربات جوية.

وفي السياق؛ أفاد (المرصد السوري لحقوق الإنسان) بمقتل: (12) عنصرًا مواليًا لـ”إيران” وإصابة آخرين، ليل السبت، في (05) غارات جوية نفذتها: “طائرات مجهولة” على مواقعهم شرقي “سورية”.

وقال المرصد إن الغارات الخمس استهدفت مواقع في مدينة “دير الزور” وشرقها، وكذلك منطقة “البوكمال” القريبة من الحدود مع “العراق”.

وذكر أن الغارات استهدفت خصوصًا مواقع عسكرية قرب “مطار دير الزور”.

ولم يُعلن أي طرف مسؤوليته عن الهجمات.

وكان  مسؤول أمني عراقي، أفاد في وقتٍ سابق من فجر الأحد، بأن قصفًا جويًا استهدف تواجدًا لكتائب (سيد الشهداء) على الحدود بين “العراق وسورية”.

وقال المسؤول؛ إن المعلومات الأولية المتوفرة وقوع إصابات نتيجة القصف الذي يرجح أنه عبر طيران مُسّير إسرائيلي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة