28 سبتمبر، 2024 7:22 م
Search
Close this search box.

داعيًا لتعزيز التضامن الكامل .. “رشيد” يؤكد ما يتعرض له لبنان تهديد حقيقي لأمن المنطقة !

داعيًا لتعزيز التضامن الكامل .. “رشيد” يؤكد ما يتعرض له لبنان تهديد حقيقي لأمن المنطقة !

وكالات- كتابات:

ندّد الرئيس العراقي؛ “عبداللطيف جمال رشيد”، اليوم السبت، بالقصف المستمر الذي تُشنه قوات الاحتلال الإسرائيلية على “لبنان”، والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وقال “رشيد”؛ في بيان اليوم، إن ما يتعرض له “لبنان”: “هو تطور خطير يُشكل تهديدًا حقيقيًا للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد وقوف “العراق” إلى جانب “لبنان وفلسطين”، داعيًا إلى تعزيز التضامن الكامل مع الشعبين.

وجدّد الرئيس العراقي مطالبته إلى: “المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية؛ وبذل جهود سريعة وفاعلة لوقف الحرب ومنع المجازر بحق المدنيين”.

في غضون ذلك أدان زعيم الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم؛ الكاردينال “لويس روفائيل ساكو”، ما يحصل في “لبنان وفلسطين” من قتل وتهجير آلاف المدنيين وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته.

وقال “ساكو”؛ في بيان: “بألم وقلق نتابع منذ أشهر، ويصدمنا ما يحصل في الأراضي المحتلة ولبنان من صراعات وخراب وتهجير وقتل آلاف الناس بينهم مدنيون أبرياء من أطفال ونساء، وتجاوز لحقوق الناس وحرياتهم وكرامتهم وأن الكنيسة الكلدانية، إذ ندين هذه الأفعال التي تتقاطع مع القيم الروحية والإنسانية”.

ودعا “ساكو”: “المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته المشتركة والتحرك السريع والجاد والملموس لوقف الحرب والبحث الجماعي القوي عن معالجات دائمة للمشاكل والأزمات في المنطقة حتى يعيش مواطنوها بحرية وكرامة في سلام واستقرار”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، خلال الساعات الأولى من صباح السبت.

وتُشير الصور من المنطقة التي تعرضت للهجوم الجوي المدمر، أن “الكيان الصهيوني” استخدمت قنابل خارقة للتحصينات عالية الطاقة، تزن كل منها طنًا تقريبًا، وبكميات كبيرة.

وقال تلفزيون (المنار) اللبناني؛ إن الغارات الإسرائيلية شملت مناطق “الكفاءات والحدث والليكي والشويفات وبرج البراجنة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة