28 سبتمبر، 2024 3:16 م
Search
Close this search box.

في ساعات الصباح .. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه العدواني على الضاحية الجنوبية لبيروت !

في ساعات الصباح .. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه العدواني على الضاحية الجنوبية لبيروت !

وكالات- كتابات:

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، خلال الساعات الأولى من صباح السبت.

وقال تلفزيون (المنار)؛ التابع لـ (حزب الله)، إن الغارات الإسرائيلية شملت مناطق “الكفاءات والحدث والليكي والشويفات وبرج البراجنة”.

وأظهرت مقاطع فيديو حرائق ضخمة وأعمدة دخان كثيفة، ظلت مستمرة حتى بزوغ النهار، في المناطق التي تعرضت للقصف.

وفي بداية أحدث هجوم؛ أعلن جيش الاحتلال الصهيوني؛ أنه: “يقصف حاليًا مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث يُخزن (حزب الله) صواريخ مضادة للسفن”.

وزعم بيان جيش الاحتلال أنه: “يُهاجم في هذه الأثناء بشكلٍ موجه بدقة وسائل قتالية تابعة لـ (حزب الله)، مخزنة أسفل مبان مدنية في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وجاءت الضربة بعد أن دعا جيش الاحتلال؛ السكان في حيي “الليكي والحدث” بالضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، لإخلائها، لأنهم: “يتواجدون قرب مصالح لـ (حزب الله)”.

وفرّت مئات العائلات اللبنانية، بشكلٍ عاجل، ليل الجمعة/ السبت، من الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، على وقع غارات إسرائيلية متتالية استهدفت معقل (حزب الله) وإنذارات بإخلاء مناطق عدة.

وجاءت الغارات ليلاً بعد ضربات عنيفة استهدفت بعد ظهر الجمعة؛ بحسّب الجيش الصهيوني: “المقر المركزي” لـ (حزب الله)؛ وأثارت بلبلة حول مصير الأمين العام للحزب؛ السيد “حسن نصرالله”، بعد ورود أنباء من وسائل إعلام إسرائيلية بأنه المُستهدف.

وقالت “وزارة الصحة” اللبنانية؛ إن ما لا يقل عن (06) أشخاص استشهدوا وأصيب: (91)، في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة ليست نهائية.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة هو الأمين العام لـ (حزب الله)؛ السيد “حسن نصر الله”. لكن مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أشار إلى أن: “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة