27 سبتمبر، 2024 10:20 م
Search
Close this search box.

تتحدث عن “مفاجأة كبرى” .. “سيد الشهداء” تؤكد جهوزية “المقاومة العراقية” لحرب مفتوحة مع إسرائيل !

تتحدث عن “مفاجأة كبرى” .. “سيد الشهداء” تؤكد جهوزية “المقاومة العراقية” لحرب مفتوحة مع إسرائيل !

وكالات- كتابات:

أفادت كتائب (سيد الشهداء)؛ إحدى أبرز فصائل (المقاومة الإسلامية في العراق)، اليوم الخميس، بجهوزية الفصائل لحرب مفتوحة طويلة الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي خلال المرحلة المقبلة.

وقال القيادي في الكتائب؛ “عباس الزيدي”، لوسائل إعلام محلية؛ إنه: “لدى فصائل (المقاومة العراقية) القدرة والجاهزية الكبيرة للدعم العسكري واللوجستي في حرب (حزب الله) ضد الكيان الصهيوني في لبنان، وأي دولة أخرى من دول (محور المقاومة) يتعرض إلى أي عدوان”.

وبيّن أن: “قضية دعم الفصائل العراقية يفرضه مبدأ وحدة الساحات، وبناء قدرات الفصائل طيلة الفترات الماضية كان هدفه الأساس تبادل الخبرات والتعاون المستمر في العمل الجهادي ما بين كل فصائل (محور المقاومة)”.

وأضاف “الزيدي” أن: “طيلة فترات استراحة فصائل المقاومة، هي لا تستريح بل تعمل على تطوير قدراتها العسكرية والأمنية على مختلف المستويات، ولهذا فصائل المقاومة العراقية دائمًا ما تكون على جاهزية عالية لخوض حرب طويلة الأمد من خلال التجهيز والتسليح والتعبئة الجماهيرية”.

وتابع القيادي في كتائب (سيد الشهداء)؛ أن: “قضية وصول صواريخ فصائل (المقاومة العراقية) إلى تل أبيب وعمقها، يعتمد على الخطة الاستراتيجية والتطورات الأحداث ونظر (محور المقاومة) في الميادين والساحات ومبني على ردود الأفعال، ففي بعض الأحيان يكون دفاع الفصائل ثابت وأحيان يكون دفاع متحرك”.

وحذر “الزيدي” أنه: “في حال أقدمت إسرائيل على أي عملية اجتياح بري سوف يكون لدى فصائل (المقاومة العراقية) مفاجأة كبرى، ربما نفتح جبهات في لبنان وسورية وحتى من جهة الأردن، غير جبهة فلسطين، وتل أبيب ليست خارج حسابات فصائل المقاومة، وهذا الأمر تحدده الظروف والأحداث”.

وتوعد الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الأربعاء، “العراق”: بـ”فعل ما يلزم” للرد على الهجمات القادمة من الفصائل المسلحة في تهديد هو الأول من نوعه.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ “دانيال هاغاري”، في تصريحات صحافية: “نراقب عن كثب التهديدات التي تأتينا من العراق ونجمع المعلومات”، مردفًا: “سوف نفعل ما يلزم”.

يأتي ذلك؛ في ظل تبني (المقاومة الإسلامية في العراق)، هجمات تُشنها بين فترة وأخرى على “الكيان الصهيوني”، منذ تشرين أول/أكتوبر من العام 2023، لكن أعنف هجوم شنته، كان يوم أمس ونفذته بواسطة طائرات مُسّيرة استهدفت (إيلات) المسمى الصهيوني لمنطقة (أم الرشراش).

وفي تطور لافت، أفاد بيان صادر عن (المقاومة الإسلامية في العراق)، بأن مجاهديها هاجموا مساء الأربعاء، بواسطة الطيران المُسّير، هدفًا حيويًا في (أم الرشراش)؛ “إيلات”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة