25 سبتمبر، 2024 8:15 م
Search
Close this search box.

مع “ميتا” .. العراق يبحث مسألة الحسابات المروجة للإرهاب ويطالب بعدم حجب الوطنية !

مع “ميتا” .. العراق يبحث مسألة الحسابات المروجة للإرهاب ويطالب بعدم حجب الوطنية !

وكالات- كتابات:

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات ورئيس نقطة الاتصال الوطنية العراقية؛ “علي المؤيد”، مع مديرة السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة (ميتا)؛ “بسمة عماري”، مسألة حجب الحسابات التي تروج للإرهاب وخطاب الكراهية ونشر المعلومات المضللة، وكذلك المحتوى الرقمي الذي يتعارض مع أخلاق المجتمع والذوق العام.

الهيئة ذكرت في بيان؛ أن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات ورئيس نقطة الاتصال الوطنية؛ “علي المؤيد”، التقى بمديرة السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة (ميتا)؛ “بسمة عماري”، على هامش مشاركة “العراق” في (قمة المستقبل) المنعقدة في “نيويورك”.

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من القضايا الاستراتيجية المتعلقة بتنظيم المحتوى الرقمي وتوثيق الحسابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية العراقية وبقية مؤسسات الدولة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة (ميتا)؛ بحسّب البيان.

كما تناول النقاش – وفقًا للبيان – مسألة حجب الحسابات التي تروج للإرهاب وخطاب الكراهية ونشر المعلومات المضللة، وكذلك المحتوى الرقمي الذي يتعارض مع أخلاق المجتمع والذوق العام، حيث تم التأكيد على ضرورة التنسيق المستمر في هذه الأمور، باعتبار “هيئة الإعلام والاتصالات” نقطة الاتصال الوطنية المعنية بالتعامل مع هذه القضايا.

وأضاف البيان؛ أنه تمت المطالبة بعدم حجب حسابات الـ (فيس بوك) أو الـ (واتس آب)، التي تتعامل مع بعض القضايا الوطنية أو تتبنى رموزًا وطنية قد تعتبرها (ميتا) مخالفة لسياستها، مع التأكيد على احترام المعايير الوطنية العراقية.

وجرى خلال الاجتماع أيضًا بحث السياسات واللوائح المتعلقة بالفضاء الرقمي العراقي وكيفية تطويرها بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى دعم الابتكار وتطوير المهارات الشبابية بما يسهم في الحد من الفجوة الرقمية في البلاد.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة