24 سبتمبر، 2024 7:38 م
Search
Close this search box.

ما فعله الإجرام الإسرائيلي بلبنان .. 100 ألف نازح وضحايا يوم واحد هم الأعلى منذ الحرب الأهلية !

ما فعله الإجرام الإسرائيلي بلبنان .. 100 ألف نازح وضحايا يوم واحد هم الأعلى منذ الحرب الأهلية !

وكالات- كتابات:

قضى “لبنان”، يومًا دمويًا وصعبًا أمس الإثنين، بعد قصف دموي شنته قوات “الكيان الصهيوني” ضد الأراضي اللبنانية؛ وتسبب باستشهاد قُرابة: (500) شخص وإصابة أكثر من: (1600) آخرين معظمهم من المدنيين.

وبحسّب “وزارة الصحة” اللبنانية، فإنه: “استشهد ما لا يقل عن: (492) شخصًا، بينهم: (35) طفلاً، كما أصيب ما لا يقل عن: (1645) شخصًا، يوم أمس الإثنين، بسبب القصف المتواصل”.

ويُعد هذا العدد من القتلى في يومٍ واحد، هو أكبر من أي وقتٍ مضى منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها في البلاد بين عامي 1975 و1990.

ويُمثل هذا العدد أيضًا؛ نصف ما تم تسجيله من ضحايا خلال (34) يومًا في الحرب مع “إسرائيل” 2006، ما يُظهر حجم الفارق الكبير والعنف الذي شهده “لبنان”؛ أمس، فيما تركزت الضربات في الأجزاء الجنوبية والشرقية من البلاد بالقرب من حدود “لبنان” مع “سورية”.

وتسببت الهجمات الدموية، بالرعب واليأس فيما فر السكان من منازلهم يائسين للوصول إلى بر الأمان، حيث تسببت الضربات بنزوح قرابة: (100) ألف شخص مدني حتى الآن، وألغيت الدراسة في المدارس والجامعات في مختلف أنحاء البلاد، كما تم تعليق بعض الرحلات الجوية من وإلى “بيروت”، وأغلقت العديد من المدارس لاستخدامها كملاجيء للنازحين.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة