24 سبتمبر، 2024 7:34 م
Search
Close this search box.

نافيًا إشاعات “المحاصصة” .. “الأحمدي” يرفض التدخلات الحزبية في إدارة جامعة الموصل !

نافيًا إشاعات “المحاصصة” .. “الأحمدي” يرفض التدخلات الحزبية في إدارة جامعة الموصل !

وكالات- كتابات:

شدّد رئيس جامعة (الموصل)؛ “قصي الأحمدي”، اليوم الثلاثاء، على رفضه للتدخلات السياسية والمحاصصة الحزبية في توزيع المناصب الخاصة؛ (العمداء، والمعاونون)، في الجامعة.

وقال “الأحمدي”؛ في تصريحات صحافية، إن: “الجامعة ترفض المحاصصة الحزبية والتدخلات السياسية في اختيار عمداء الكليات ومعاوني رئيس الجامعة”.

وأضاف “الأحمدي”؛ أن: “وزارة التعليم العالي وجهت؛ العام الماضي، بفتح باب الترشيح لمناصب عمداء الكليات ومعاوني رئيس الجامعة”، مشيرًا إلى أن: “الجامعة باشرت بفتح باب الترشيح بعد تقديم العديد من التدريسيين لتلك المناصب”، مؤكدًا أنه لم يتم لغاية الآن تعييّن واستبدال المسؤولين في الدرجات الخاصة بالجامعة رُغم تقديم أسماء المرشحين وإجراء التقييم لهم.

وتابع، أن: “بعض المرشحين لمناصب العمداء قد يكون لهم ارتباطات سياسية، ولكن هذه الارتباطات لن يكون لها أي تأثير في الوصول للمنصب”، حسّب تعبيره، مبينًا أن جامعة (الموصل) لا تسّير في طريق المحاصصة وتوزيع المناصب العليا فيها وفقًا للتدخلات الحزبية والسياسية.

واستدرك “الأحمدي” بالقول: “افتخر أن جامعة (الموصل) لم تخضع للمحاصصة الحزبية رغم اعتماد المحاصصة في أغلب مؤسسات الدولة في الوقت الحالي”، نافيًا: “الأنباء المتداولة عن هيمنة أي جهة حزبية على المناصب في الجامعة؛ التي عادت إلى وزنها وثقلها بين الجامعات العراقية والعالمية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة