24 سبتمبر، 2024 6:24 م
Search
Close this search box.

أمام ديوان “ديالى” .. جرحى القوات الأمنية وذوي الشهداء يطالبون بأراضٍ ويحتجون على “سماسرة” ابتزاز !

أمام ديوان “ديالى” .. جرحى القوات الأمنية وذوي الشهداء يطالبون بأراضٍ ويحتجون على “سماسرة” ابتزاز !

وكالات- كتابات:

تظاهر عدد من جرحى القوات الأمنية وذوي الشهداء، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى “ديوان محافظة ديالى” للمطالبة بتخصيص قطع أراضٍ، فيما كشفوا عن تعرضهم للابتزاز من قبل سماسرة في دوائر البلدية.

وقال “حسين ساجي”؛ وهو احد منظمي التظاهرة؛ لمنصات إخبارية محلية، إن: “جرحى القوات الأمنية خسروا أجزاء من أجسادهم في سبيل الوطن، ولكنهم يتعرضون اليوم للإذلال نتيجة عدم إنصافهم بقطع الأراضي؛ رغم انتظارها منذ سنوات وأغلبنا يسكن إيجار وفي التجاوزات”.

وأضاف “ساجي”؛ أن: “الجرحى وذوي الشهداء؛ منذ سنوات، يراجعون دوائر البلدية لكنهم لم يحصلوا على حقوقهم وتصلنا اتصالات من سماسرة يريدون أن نبيع وصولات معاملاتنا مقابل مبالغ تصل: (05) ملايين دينار، ومن ثم يقومون بإنجازها خلال أيام قليلة وتخصيص أراضي بأماكن مميزة تصل إلى: (70) مليونًا دون أن نعرف كيف يحصل هذا”.

وأشار إلى أن: “مطالبنا اليوم هي أن يتم وضع نهاية لما يحدث وإنصاف عوائل الجرحى عبر منحهم حقوقهم من قطع الأراضي”.

بدوره؛ ذكر “قيصر هادي”، وهو متظاهر، أن: “السماسرة في البلدية يقولون لنا لا يوجد توزيع أراضٍ، وعند بيع أي منا لوصل المعاملة يقومون بتخصيص أراضي عبر تلك الوصولات خلال أسبوع”.

وبيّن أن: “المماطلة دفعت الكثيرين منا لليأس وبيع وصول معاملاتهم نتيجة تردي الواقع المعيشي والمالي وترك الكثير من الجرحى بمواجهة المصاعب من قبل زوجاتهم ومقربيهم”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة