24 سبتمبر، 2024 6:29 م
Search
Close this search box.

من وإلى لبنان وإسرائيل .. شركات طيران عدة تعلق رحلاتها على خلفية التوتر العسكري !

من وإلى لبنان وإسرائيل .. شركات طيران عدة تعلق رحلاتها على خلفية التوتر العسكري !

وكالات- كتابات:

ذكرت وسائل إعلامية بأن الخطوط الجوية البريطانية والأذربيجانية وشركة (ويز إير)؛ علقت رحلاتها من وإلى “إسرائيل”، على خلفية التصعيد مع “لبنان”.

وألغت شركة (فيزير)؛ العملاقة منخفضة التكلفة، رحلاتها إلى “إسرائيل” من جميع وجهاتها في “أوروبا”.

كما أكدت مصادر عبرية أن عدة شركات طيران أخرى أعلنت اليوم عن إلغاء رحلاتها من وإلى “إسرائيل”: (ويز)، (إيفيريا)، (بريتش آيروايز)، (أذربيجان آيرلاينز).

ويأتي ذلك، بينما دخلت الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي و(حزب الله)، مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات جيش الاحتلال الصهيوني غارات جوية مكثفة على مدار يوم الإثنين، على أماكن متفرقة في “لبنان”، قابلتها عمليات من (حزب الله) استهدفت عددًا من قواعد الجيش الإسرائيلي ومواقعه والمناطق المرتبطة به، في عُمق شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

على جانب آخر؛ أعلنت شركة (فلاي دبي) الإماراتية والخطوط الجوية القطرية تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية؛ “بيروت”، حتى يوم غدٍ الأربعاء.

وقال متحدث باسم (فلاي دبي)؛ إنه تم إلغاء رحلات الشركة بين “مطار دبي الدولي” و”مطار بيروت الدولي” يومي 24 و25 أيلول/سبتمبر 2024، بسبب الأحداث الراهنة.

وأضاف: “سيتم التواصل مع مسافرينا الذين لديهم حجوزات حالية بخصوص خيارات إعادة الحجز أو استرداد قيمة التذاكر”، داعيًا الركاب إلى: “التواصل مع مركز اتصال (فلاي دبي) في دبي؛ أو متجر (فلاي دبي) للسفر أو وكيل السفر المعني للحصول على خيارات إعادة الحجز أو استرداد قيمة التذاكر”.

بدورها؛ قالت “شركة الطيران الوطنية القطرية”؛ في بيان، إنه: “نظرًا للوضع القائم في لبنان، علقت الخطوط الجوية القطرية مؤقتًا رحلاتها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وإليه؛ حتى 25 أيلول/سبتمبر الجاري”.

وأضافت: “تبقى سلامة ركابنا على رأس أولوياتنا”.

وخلفت مئات الغارات الإسرائيلية على مناطق عدة في “لبنان”؛ أمس الإثنين، (492) شهيدًا، بحسّب ما أفادت “وزارة الصحة” اللبنانية.

والأسبوع الماضي؛ أعلنت “الخطوط القطرية” منع المسافرين من “مطار بيروت”؛ من نقل أجهزة (بيجرز) واتصال لاسلكي في طائرتها، بناءً على توجيهات “هيئة الطيران المدني” اللبنانية، وذلك بعد انفجار هذه الأجهزة بعناصر (حزب الله) مما أدى إلى استشهاد (37) شخصًا وإصابة الآلاف.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة