22 سبتمبر، 2024 9:35 م
Search
Close this search box.

بتعليق رسمي .. إسرائيل تتنصل من تفجيرات “البيجرز” وتزعم “حزب الله له أعداء كثيرين” !

بتعليق رسمي .. إسرائيل تتنصل من تفجيرات “البيجرز” وتزعم “حزب الله له أعداء كثيرين” !

وكالات- كتابات:

أعرب رئيس الكيان الإسرائيلي؛ “إسحاق هرتسوغ”، اليوم الأحد، عن: “رفضه وجود صلة” لبلاده بتفجيرات أجهزة النداء؛ (البيجرز)، واللاسلكي التي شهدها “لبنان” يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مشيرًا إلى أن: “هناك العديد من الأعداء لـ (حزب الله)”.

وقال “هرتسوغ”؛ في مقابلة مع شبكة (سكاي نيوز) البريطانية؛ إنه: “يرفض بشكلٍ قاطع” أية صلة بالعمليتين، مضيفًا: “هناك العديد من الأعداء لـ (حزب الله).. عددهم كبير هذه الأيام، لقد خنق (حزب الله) لبنان ودمره، وصنع الفوضى في لبنان مرارًا وتكرارًا”.

وتابع: “نحن هنا ببساطة للدفاع عن أنفسنا. هذا كل ما نقوم به. يتعين علينا التصرف كما تفعل أية دولة طبيعية، وكما تفعل بريطانيا، أو أية دولة ذات سيّادة.. من أجل الدفاع عن شعبها”.

واتهم (حزب الله)، الاحتلال الإسرائيلي، بالوقوف وراء تفجيرات أجهزة الاتصال، التي استشهد فيها (37) شخصًا وأصيب نحو ثلاثة آلاف آخرين. ونعت الجماعة عددًا من مسلحيها في تلك الهجمات.

وشنّت “إسرائيل” ضربة ضد أحد مباني الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، الجمعة، قالت “وزارة الصحة” اللبنانية، الأحد، إن حصيلة القتلى بسببها وصلت (45) شخصًا، مع استمرار عمليات رفع الأنقاض لليوم الثالث على التوالي.

وأشارت الوزارة في بيان إلى: “استمرار أعمال رفع الأنقاض تزامنًا مع مباشرة الأدلة الجنائية أخذ عينات من جثث في المستشفيات، لتحديد هوية أصحابها”.

وكان قياديان بارزان في صفوف (حزب الله)، من بين القتلى في الضربة الإسرائيلية، التي ذكرت مصادر أنها كانت تستهدف: “اجتماعًا لمسؤولين عسكريين” في الجماعة اللبنانية.

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة