21 سبتمبر، 2024 4:52 م
Search
Close this search box.

بغارات إسرائيلية .. الاحتلال يغتال 6 من قادة “حزب الله” تحت زعم حلقة الوصل بإيران !

بغارات إسرائيلية .. الاحتلال يغتال 6 من قادة “حزب الله” تحت زعم حلقة الوصل بإيران !

وكالات- كتابات:

قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، اليوم السبت، إن المسؤولين الستة الكبار في (حزب الله) الذين اغتالتهم “إسرائيل” كانوا يشغلون مناصب رئيسة في الحزب وكانوا حلقة وصل هامة في العلاقة مع “إيران”.

وبحسّب ما أوردته الصحيفة الإسرائيلية، فإن الاحتلال الإسرائيلي قتل منذ 08 تشرين أول/أكتوبر 2023، حتى الآن، (496) عنصرًا من (حزب الله)، بينهم عدد من كبار المسؤولين الذين خدموا لسنوات عدة في مناصب رئيسة في الحزب، وكان كل منهم: “حلقة وصل مهمة في ربط (حزب الله) بالمحور الشيعي الإيراني”، وفق تعبير الصحيفة الصهيونية.

وأعلن (حزب الله)؛ أمس الجمعة، استشهاد القيادي “إبراهيم عقيل”، وهو من مؤسسي (حزب الله)، و”أحمد محمود وهبي”، قائد عمليات (قوة الرضوان) منذ العام 2024، في هجوم للاحتلال الإسرائيلي على ضاحية “بيروت” الجنوبية.

وفي غارة أيضًا على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”؛ في 30 تموز/يوليو الماضي، اغتالت “إسرائيل” رئيس أركان (حزب الله)؛ “فؤاد شكر”.

وفي 03 تموز/يوليو من العام الجاري، جرى اغتيال “محمد نعمة ناصر”؛ الملقب: بـ (أبو نعمة)، أحد كبار قادة (حزب الله) في “لبنان”، وقائد وحدة (عزيز)، بغارة من مُسيّرة في مدينة “صور”.

وفي 12 حزيران/يونيو؛ اغتيل “سامي طالب عبدالله”، (أبو طالب)، الذي كان قائدًا لوحدة (النصر)؛ التابعة لـ (حزب الله)، والمسؤولة عن القطاع الشرقي لجنوب “لبنان”.

وفي 08 كانون ثان/يناير من هذا العام، اغتالت “إسرائيل” بغارة من مُسّيرة على بلدة “خربة سلم”؛ جنوب “لبنان”، القيادي الكبير في (حزب الله)؛ “وسام الطويل”، الذي كان من مؤسسي وحدات (النخبة) في الحزب ولعب “الطويل” دورًا مركزيًا في توجيه العمليات العسكرية في جنوب “لبنان”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة