20 سبتمبر، 2024 8:38 م
Search
Close this search box.

خلال رسالة موجهة لـ”نصر الله” .. “الحرس الثوري” يتوعد تل أبيب برد ساحق من جبهة المقاومة !

خلال رسالة موجهة لـ”نصر الله” .. “الحرس الثوري” يتوعد تل أبيب برد ساحق من جبهة المقاومة !

وكالات- كتابات:

توعّد (الحرس الثوري) الإيراني؛ الخميس، “إسرائيل” بأنها ستتلقى: “ردًّا ساحقًا من جبهة المقاومة”، بعد تفجيرات منسّوبة لها استهدفت أجهزة اتصال لعناصر (حزب الله).

وانفجرت آلاف “أجهزة بيجرز”؛ الثلاثاء، ثم أجهزة اتصال لاسلكي؛ الأربعاء، يستخدمها عناصر من الحزب، في كل أنحاء “لبنان” بهجوم غير مسّبوق خلف: (37) شهيدًا ونحو ثلاثة آلاف جريح، بحسّب “وزارة الصحة”.

وأدّى الهجوم إلى تفاقم التوتر في الشرق الأوسط، بعد أكثر من (11) شهرًا من تبادل القصف بين (حزب الله) والاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية، على وقع الحرب بين الكيان العبري وحركة (حماس) في “قطاع غزة”، والمخاوف من تمدّدها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية؛ (إرنا)، عن القائد العام لـ (الحرس الثوري)؛ اللواء “حسين سلامي”، قوله إن: “هكذا أعمالاً إرهابية؛ والتي تحصل من منطلق العجز والاخفاق والحبوط والهزائم المتتالية للكيان الصهيوني، ستلقى قريبًا ردًّا حاسمًا وماحقًا من جبهة المقاومة ونشهد الزوال الكامل لهذا الكيان السفاح والمجرم”.

وأتت تصريحات “سلامي” في رسالة وجّهها إلى الأمين العام لـ (حزب الله)؛ السيد “حسن نصرلله”.

وتضم (جبهة المقاومة) ضد “إسرائيل”، أو (محور المقاومة)، التنظيمات المدعومة من “إيران” في المنطقة؛ وبينها (حزب الله) وحركة (حماس)، و(الحوثيون) في “اليمن”، وفصائل عراقية مسلحة.

ومنذ الثامن من تشرين أول/أكتوبر 2023؛ يُشن (حزب الله) هجمات من جنوب “لبنان” ضد “الكيان الصهيوني”، إسنادًا لـ”قطاع غزة” ودعمًا لمقاومته. في المقابل، يقوم الاحتلال الإسرائيلي بقصف ما يزعمه بـ”بٌنى عسكرية” تابعة للحزب وتحركات مقاتليه.

وندّد “سلامي”؛ في رسالته: بـ”الجريمة الإرهابية”، التي وقعت الثلاثاء والأربعاء، مؤكدًا أنّ: “العدو لن يُجني شيئًا من الهجمات الإرهابية الجديدة الواسعة… عن طريق تفجير أجهزة (بيجرز) والأجهزة الإلكترونية ضد النساء والرجال والأطفال في لبنان”.

وأقرّ “نصرالله”؛ الخميس، بأنّ الحزب تلقّى ضربة: “كبيرة وغير مسّبوقة” في تاريخه، متوعدًا “إسرائيل”: بـ”حسابٍ عسّير” بعدما اتهمها بتفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره.

وكانت “إيران” أكدت بأنها ستردّ على اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ (حماس)؛ “إسماعيل هنية”، في طهران في 31 تموز/يوليو، في عملية نُسبت إلى “إسرائيل”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة