20 سبتمبر، 2024 2:01 ص
Search
Close this search box.

أشهر الماركات الأميركية لأدوات المطابخ .. “توبر وير” تعلن إفلاسها بعد صراع طويل !

أشهر الماركات الأميركية لأدوات المطابخ .. “توبر وير” تعلن إفلاسها بعد صراع طويل !

وكالات- كتابات:

أعلنت شركة (توبر وير)؛ الشهيرة بتصنيع أدوات المطبخ البلاستيكية، إفلاسها بعد صراعٍ طويل الأمد مع انخفاض المبيعات وتزايد المنافسة.

وتقدمت شركة (Tupperware Brands) بطلب للحماية من الإفلاس؛ بموجب الفصل الحادي عشر من القانون الأميركي، حيث أدرجت أصولاً تتراوح بين: (500) مليون دولار ومليار دولار والتزامات تتراوح بين مليار دولار وعشرة مليارات دولار، وفقًا لملفها المقدم للمحكمة.

وقالت الشركة في بيان منفصل إنها ستسعى للحصول على موافقة المحكمة لتسهيل عملية بيع الأعمال ومواصلة العمل أثناء إجراءات الإفلاس.

وكانت شركة أدوات المطبخ، التي هيمنت لعقود من الزمن على عالم تخزين المواد الغذائية، قد حذرت منذ عام 2020 من الشك في قدرتها على البقاء في العمل، فيما تخطط لإغلاق مصنعها الوحيد في “الولايات المتحدة” وتسّريح ما يقرب من: (150) موظفًا.

يأتي إعلان إفلاس الشركة في ولاية “ديلاوير”؛ بعد مفاوضات استمرت شهورًا بين شركة (توبر وير) ومقرضيها حول كيفية إدارة أكثر من: (700) مليون دولار من القروض، وكان الدائنون قد وافقوا على منح الشركة بعض الوقت للتعافي من هذا الدين، لكن الأعمال استمرت في التدهور.

في عام 1946؛ قدم مؤسس شركة (توبر وير)؛ “إيرل توبر”، منتجاتها البلاستيكية إلى الجمهور، ثم حصل بعد ذلك على براءة اختراع لختمها المرن المحكم الغلق، وفي وقتٍ لاحق، تدفقت منتجات العلامة التجارية إلى المنازل الأميركية، إلى حدٍ كبير من خلال حفلات البيع المستقلة التي أقيمت في منازل الضواحي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة