20 سبتمبر، 2024 7:17 ص
Search
Close this search box.

إلى 4 لجان برلمانية .. “برج بابل” تقدم ألف توقيع لتعديل “قانون الحصول على المعلومة” !

إلى 4 لجان برلمانية .. “برج بابل” تقدم ألف توقيع لتعديل “قانون الحصول على المعلومة” !

وكالات- كتابات:

كشفت منظمة (برج بابل)، اليوم الأحد، تقديمها ألف توقيع لصحافيين ومحامين إلى أربع لجان برلمانية من أجل تعديل مسودة مشروع “قانون حق الحصول على المعلومة” والمضي في تشريعه.

وقالت المنظمة في بيان اليوم؛ إن: “حملة التواقيع التي تم جمعها تم تقديمها مع نسخة من المقترحات والتعديلات من قبل الفريق القانوني للمنظمة، إلى عدد من اللجان البرلمانية، منها حقوق الإنسان، والثقافة والإعلام، والنزاهة والقانونية في مجلس النواب كما تم تسليم نسخة منها إلى رئاسة البرلمان”.

وأضافت أن: “الغرض من ذلك هو إجراء التعديلات التي تم تقديمها على مسودة المشروع قبيل التصويت عليه”.

ونقلت المنظمة عن رئيس “لجنة حقوق الإنسان” النيابية بـ”البرلمان العراقي”؛ النائب “أرشد الصالحي”، قوله: “نحن ندعم التصويت على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة، والاستماع إلى آراء ومقترحات منظمات المجتمع المدني”.

وقال “الصالحي”؛ خلال تسلمه نسخة المقترحات والتعديلات القانونية من قبل فريق منظمة (برج بابل)، إن: “القانون مهم ويجب التنسيق والتعاون مع الصحافيين والمنظمات المدنية وأخذ آرائهم وملاحظاتهم، كذلك آراء القانونيين من أجل تشريع قانون يحمي المال العام ويُكافح الفساد ويضمن حقوق وواجبات أفراد المجتمع”.

يُشار إلى أن منظمة (برج بابل) تسعى منذ العام 2017؛ للدفاع والمطالبة بالتصّويت لـ”قانون حق الحصول على المعلومة” لأهميته في الحد من الفساد، وأن حملتها للعام 2024؛ تضمنت جمع توقيع ألف صحافي ومحامٍ وتقديمها رسميًا إلى اللجان البرلمانية المعنية للمطالبة بإجراء التعديلات والتصويت على مشروع القانون.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة