20 سبتمبر، 2024 8:45 ص
Search
Close this search box.

“مبكرة جدًا” .. استعدادات كبيرة بـ”التحرير” لمليونية الصدر “نصرة لغزة” وعودته بعد عامٍ كامل !

“مبكرة جدًا” .. استعدادات كبيرة بـ”التحرير” لمليونية الصدر “نصرة لغزة” وعودته بعد عامٍ كامل !

وكالات- كتابات:

تترقب جماهير (التيار الوطني الشيعي)؛ “التيار الصدري”، ومختلف الأوساط السياسية والشعبية في “العراق”، موعد التظاهرة المليونية المتوقعة في “ساحة التحرير”، للجماهير الصدرية، في أول عودة صدرية لـ”ساحة التحرير” منذ نحو عام، بعد أن شهدت الساحة تظاهرة مليونية لـ”نُصرة غزة”؛ في تشرين أول/أكتوبر 2023.

وقبل أسبوعين، دعا زعيم (التيار الوطني الشيعي)؛ السيد “مقتدى الصدر”، جميع العراقيين من كافة مشّاربهم: “باستثناء الفاسدين”، لتظاهرة مليونية “نُصرة لغزة” في “ساحة التحرير”، في أول جمعة بعد الـ 17 ربيع الأول موعد ذكرى ولادة الرسول (ص)؛ مع لبّس الأكفان.

وأظهرت مشاهد مصورة، تواجدًا ميدانيًا يوم أمس للقيادات الصدرية الكبيرة في “ساحة التحرير” لإجراء كافة الاستعدادات لموعد التظاهرة المليونية المقررة، وعلى رأسهم مستشار السيد “الصدر”؛ الشيخ “كاظم العيساوي”، ومدير المكتب الخاص؛ السيد “حيدر الجابري”، ومدير مكتب السيد الشهيد في “بغداد”؛ السيد “إبراهيم الجابري”.

وبإعادة النظر على الموعد المقرر، فإن 17 ربيع الأول سيوافق يوم الجمعة الموافق 20 أيلول/سبتمبر الجاري، أي بعد (12) يومًا من الآن، ومن غير المعلوم ما إذا كانت التظاهرة ستكون في هذا اليوم أو بالالتزام الحرفي لموعد السيد “الصدر”؛ الذي قال في: “أول جمعة بعد 17 ربيع الأول”، ما يعني من المفترض أن يكون الموعد في يوم الجمعة الموافق 27 أيلول/سبتمبر 2024، أي بعد أسبوع كامل من 17 ربيع الأول.

وفي كلا الحالتين؛ فإن موعد التظاهرة سيبُعد من الآن بين (12) إلى حوالي (20) يومًا، ما يجعل انتشار قادات (التيار الصدري) واستعداداتهم في “ساحة التحرير”، استعدادات مبكرة، مع الترقب الشديد لهذا الحراك وسط الأجواء السياسية المتوترة؛ والتي تترقب عودة (التيار الصدري) للمشهد.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة